أمور يجب أن تعرفها قبل ركوب التاكي في اسطنبول, السياحة في اسطنبول

أمور يجب أن تعرفها قبل ركوب التاكي في اسطنبول, السياحة في اسطنبول

تمثل مركبات الأجرة في اسطنبول من أسمى أساليب النقل العام التي يمكن لك استخدامها لإتيان وجهتك، إذ تعد وسيلة غير مكلفة بالمقارنة مع المدن والعواصم الكبرى بخصوص العالم، فضلا على ذلك كونها تعمل فى الظلام وبالنهار، وهي وسيلة حثيثة وآمنة في نفس الوقت، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا عزيزي الضيف على مجموعة من النصائح إن كنت ستعتمد على سيارات الأجرة في اسطنبول .
أمور ينبغي أن تعرفها قبل ركوب التا**ي في اسطنبول

سيارات الأجرة الحكومية

يؤكد الكثير من الخبراء على وجوب الاعتماد على عربات الأجرة الرسمية ليس إلا في اسطنبول أو غيرها من مدن العالم، وبالعودة إلى اسطنبول، فالتا**ي ثمة أصفر مشرق وفوق منه علامة على السطح مع كلمة تا**ي، وبالإضافة إلى ذاك، يجب أن تكون لوحات مركبات الأجرة الخاصة بالتا**ي (وأحيانا رمز الشركة) واضح للعيان على الأبواب الأمامية والسقف. والأهم من هذا، جميع مركبات الأجرة الرسمية تملك عدادات رقمية.
اسئل على العداد قبل الركوب

قد تجد عدد مقيد من سائقي الأجرة في اسطنبول يقدمون الأعذار بأن العداد م**ور، ومن ثم يسمح إليك اقتراح بدفع رسوم ثابتة، وعند تعرضك لذلك الأمر، من الأفضل لك عدم الرضى بذاك والخروج لحظيا من سيارة الأجرة والبحث عن سيارة بديلة، وإن وجدت من السائق أي اعتراض اطلب منه على الفور التوجه إلى قسم قوات الأمن.
وننصحك أيضاًًً بان تعمل على التحقق من أسعار مركبات الأجرة بين الوجهات السياحية الشعبية في اسطنبول، فهذا المسألة سيفيدك كثيرا على طريق وعي الأجرة المطلوبة منك، ولن تتعرض للمغالاة من قبل السائق.
لا للبقشيش

لا تدفع البقشيش للسائق في اسطنبول إلا إذا كان سائق سيارة الأجرة قد ساعدك على تخزين ملف وتفريغ الأمتعة المختصة بك، ففي هذه الظرف يمكنك تقديم ما يقرب من 10 % من رسوم المكسب له امتنانا له على ما تعطيل على رجليه به.
تعلم يسير من الكلمات باللغة التركية

أغلب سائقي عربات الأجرة يتحدثون القليل من الإنجليزية، وثمة احتمال أن يكون حد علمك من اللغة التركية يشبه مهاراته في اللغة الإنجليزية. لذلك من الأفضل لك أن تحدد وجهتك على باتجاه صحيح وأن يكون عنوان وجهتك مكتوبا باللغة التركية على قطعة من الورق حتى تقدمها له في حال عدم قدرتك على التخابر برفقته.
اسطنبول مدينة عملاقة ولا يعرف السائقين سائر الشوارع

اسطنبول مدينة عملاقة بشكل كبير، لهذا لا تتوقع عزيزي النزيل أن يكون سائقي عربات الأجرة على دراية باسم كل شارع عن استقر قلب فهذا الأمر غير عادل. ولذلك لا تقلق أن ثبت على سائق سيارة الأجرة عدم معرفته بشكل كبير للمساحة المحدد من قبلك، خسر تجده يطلب العون من السائقين الآخرين أو من المشاة على طول الطريق لتحديد المقر بكيفية دقيق، وفي العام إذا كان لديك رقم هاتف خاص بوجهتك، فسيسعده الاتصال بهم لمعرفة الاتجاهات الصحيحة.
قد تتخذ عربات الأجرة اسطنبول طرق بديلة لتجنب الاختناقات المرورية

قد يتخذ سائقي مركبات الأجرة في اسطنبول طرقا بديلة (وقد تكون أطول وأكثر ثمن) وذلك متى ما تكون الطرق الضرورية مزدحمة، ولذا الأمر واضح ومتفق فوقه كذلكً في المدينة ويفيد كلا الطرفين، فسيوفر عليك الدهر وسيمنحه سعر أعلى، ولكن إن وجدت السائق يتعمد السير بين الشوارع الضيقة وشعرت بعدم الراحة، فلا تتردد على الفور أن تطلب منه بكل حزم أنك ترغب العودة من حيث أتيت أو أن تنخفض من السيارة لحظيا.
وفي العام فإن مركبات الأجرة في اسطنبول هي متدنية السعر وموثوق بها وأكثر راحة من معظم أساليب النقل العام المتاحة، خاصة أنها فورية ومثالية لتأخذك لأي مقر في المدينة دون قلق أو إزدحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس