انقطاع التيار الكهربائي

التسوق في اسطنبول, اسواق اسطنبول الفريدة

التسوق في اسطنبول, اسواق اسطنبول الفريدة

مع البازارات الملونة، والمحال التجارية المختلفة في جميع أنحاء المدينة، تعد مدينة اسطنبول هي وجهة الحلم لمحبي التسوق بما يختص العالم، حيث يمكن لك أن تجد بها مجموعة مختلفة من المنتجات والمنتجات الرائعة اعتبارا من الملابس وحتى العطاء التذكارية والحرف اليدوية التي لاتقارن والتي ترضي كافة الأذواق والميزانيات، فإن كنت تبحث عن دليل يعاونك عند التسوق في اسطنبول ، انضم إلينا في رحلتنا اليوم..

أين تتسوق في اسطنبول ؟

البازار الضخم (جراند بازار اسطنبول )

يحتسب البازار الكبير شخص من أسمى الأماكن السياحية للتسوق في اسطنبول ، إضافة إلى ذلك كونه فرد من أكبر وأقدم المتاجر المغطاة في الدنيا، ومع أكثر من 3000 من المحلات التجارية التي تجذب ما بين 250000 و 400000 فرد يومياً، تَستطيع أن نتوقع الكمية الوفيرة من النشاط في هذه المنطقة التي تعد مقصدا للسائحين والأهالي المحليين على حد سواء، فإن كنت تبحث عن شراء المنح التذكارية التركية من المجوهرات والمنتجات الجلدية، ستجد الكمية الوفيرة من البضائع المحلية ذات المواصفات المتميزة في البازار بأثمان معقولة.
علما أنه يتم إغلاق البازار الهائل في اسطنبول الاحد ولكنه يفتح أبوابه في لقاء الزائرين كل يومً من الساعة 9 في الفجر وحتى 7 مساء، كما يعلق أبوابه مرة واحدة فى السنة في 29 من أكتوبر.
ويقع البازار الكبير في منطقة بيازيت في اسطنبول (بالقرب من السلطان أحمد) لذلك اطلب من الفندق المخصص بك للحصول على تفاصيل الحافلات التي تتخطى في ذلك الاتجاه. و إذا كنت تقطن في مناطق السلطان أحمد أو بيوغلو أو فاتح أو إمينونو أو تقسيم، فالبازار ينتج ذلك على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام.
وننصحك بضرورة المساومة عند زيارة البازار للحصول على أفضل تكلفة للمنتج الذي تريده، خاصة أن البائعين عادة ما يغالون في إعزاز الأسعار على السائحين على باتجاه مبالغ فيه.
شارع الإعتاق في بيوغلو عند التسوق في اسطنبول

على الجانب الأوروبي من اسطنبول، بيوغلو هو حي جميل يمنحك الفرصة للاستمتاع بأجمل الأجواء مع فرص التسوق الرائعة في شارع استقلال، وهو شارع مشاة طويل يبلغ طوله 1.4 كيلو مترا ازديادا باتجاه ساحة تجزئة، ويعج بأحمال المحلات بما في ذلك المتاجر التجارية ومحلات الموسيقى والمعارض الفنية ودور السينما والمقاهي والمطاعم، حتى أنه يجذب مبالغة عن ثلاثة ملايين شخص يومياً، لذلك ربما سوف تمضي بضع ساعات في التمتع بالتسوق على طول ذلك الطريق، وإذا كنت تبحث عن العلامات التجارية العالمية H & M أو توب شوب، ستجد هنا كذلكًًً ما تبغاه في ذاك الشارع الجميل.

أمثل مراكز التسوق في اسطنبول

اسطنبول تملك عدد محصور من من مراكز التسوق الأكثر حيوية وجمالا في العالم، والتي على نحو فعلي ستجد بها ما يلبي تطلعاتك واحتياجاتك، تعرف فوقها في السطور الآتية ..

مجمع سيتي نيشانتاشي

يستمتع ذلك المقر الذي يصدر في حي نيشانتاشي في الجزء الاوربي من اسطنبول بالكثير من المميزات التي تجعل منه شخص من أهم أهم مراكز التسوق في اسطنبول، حيث يدعم مدار 24 ساعة، كما أن لديه مجموعة مختلفة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، وحادثة للسيارات من أجل راحتك.
جواهر مول

يعتبر هذا الترتيب التجاري وهو شخص من أجود الأماكن للتسوق في اسطنبول حلم المتسوقين، حيث يمزج بين جميع الماركات العالمية أدنى سقف واحد، إضافة إلى ذلك ذلك فإنه يمنح الزائرين أيضاًً الفرصة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من مطاعم الوجبات العاجلة مثل كنتاكي فرايد تشيكن، برغر كينغ، وبيتزا هت التي يمكن لك التمتع بها.
مول استينيا بارك

يحتسب ذاك المول المتميز ذاك هو فرد من أكبر مراكز التسوق الكبرى في اسطنبول،ولا عجب في ذلك فإستيني بارك لديه شيء للجميع بما في هذا ترتيب للتسوق في الهواء الطلق، ومركز ترفيه للأطفال، ونادي الرياضة والترفيه، وبازار، ومسرح إما**.
كانيون مول

يضم كانيون مول في ليفنت يسير من من العلامات التجارية الأكثر تميزا في العالم، وبعض من المطاعم الرائعة للذواقة، ولعل زيارة إلى هنالك ستمنحك الفرصة للتعرف على علة شهرة ذلك المقر الممتاز الذي يؤلف بين ما يقرب من 160 من المخازن والمطاعم والمقاهي والسينما، وغيرها من أساليب الترفيه الممتعة.
وجهات فريدة عند التسوق في اسطنبول

مقاطعة نيشانتاشي:

إذا كنت من محبي الموضة والأزياء، يمكنك التوجه إلى منطقة تيسفيكي من نيشانتاشي التي صارت على مر السنين مركزا للتسوق حيث ستجد محلات البوتيك مع متباين مصممي الملابس التركية. الواضح عنها التفرد والأناقة، إلا أن لا مجال هنا للمساومة.
بازار التوابل

يعتبر بازار التوابل أو السوق المصري داخل حدود منطقة Eminönü ثاني أكبر البازارات في اسطنبول، وأحد أمثل الأماكن للتسوق ما بين التوابل والبضائع التركية الراسخة، و يفتح أبوابه يومياً من الساعة 10 في الغداة حتى 6 مساء، ويخلط بين أكثر من 85 حانوت لبيع التوابل، والمنتجات التركية، والحلويات، والمجوهرات، والهدايا التذكارية، والفواكه المجففة، والم**رات. كما أنه الترتيب المثالي لمسعى عدد محصور من القهوة التركية.
نصائح عند التسوق في اسطنبول

التسوق في الفجر الآتي باكرا وفي منتصف الأسبوغ

مثل أغلب المدن الكبرى، عادة ما تكون اسطنبول أكثر ازدحاما في نهاية الأسبوع، ولذلك ننصحك عند القيام بالتسوق في المدينة، الخروج في الفجر القادم قبل أوانه في 1/2 الأسبوع لتجنب الحشود، حتى تتمكن من الحصول على المنتجات والهدايا التذكارية التي تتقصى عنها قبل وقت الغداء.
المساومة للحصول على أمثل الأسعار

الجميع يبحث عن الأسعار المعقولة، وفي اسطنبول يمكنك مما لا شك فيه الحصول على منتجات بجودة عالية وبأسعار ظرف، فقط لا تتردد عن التفاوض للحصول على البضائع بأفضل الأثمان.
قم بجولة قبل الشراء

عند قيامك عزيزي الزائر بجولة في مختلف أنحاء المدينة ستلاحظ أن العديد من الدكاكين والبازارات تبيع نفس الأمور، ولذلك ننصحك بعدم شراء أي منتج دون التعرف على أسعاره بمجموعة من المتاجر، حتى تفوز بالحصول على المنتج بأفضل سعر.
لا تبدو مهتما بشكل ملحوظ بالمنتج

عند التسوق في أي مدينة فيما يتعلق العالم، بما في ذلك اسطنبول، ننصحك بألا تبدو أكثر توخيا لـ شراء المنتج في محفل البائع، فهذا المسألة سيجعله يتمسك أكثر به ولن يقلل لك السعر حتى بعد التفاوض، لهذا فابدي دوما عدم اهتماماك بالمنتج لتحصل بالأعلى بالثمن الذي ترغب.
وننصحك ايضا بأن تظهر للبائع معرفتك جيدا بالأثمان الحاضرة في السوق للمنتج الذي ترغب شرائه، فهذا الموضوع سيجعله يعلم بأنك قد قمت بجولة مسبقة ويمكنك شراء المنتج من دكان أخر، فضلا عن ذلك من الأمثل لك أيضاً قبل التسوق أن تقوم بالتعرف على نطاق الأسعار لمختلَف المنتجات والهدايا التذكارية حتى لا تدفع أسعار مرتفعة في منتجات تكاليفها الفعلية عددها قليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس