تقرير سياحي عن تركيا

تقرير سياحي عن تركيا

إذا رغبت في قضاء عطله مميزه وتنعم بالراحة والمشابه الجميله وتجديد النشاط فعليك ان تضع السياحة في تركيا في قائمة اختياراتك. ولذا بسبب وجود اماكن سياحية في تركيا متباينة بها تاريخ وحضاره وترفيه. فتعتبر تركيا مزيج بين الشرق والغرب ، فاختيارك لتركيا كوجهة سياحية لن تندم علي اختيارها. فهي تملك الدهر المنصرم الذي متمثل في مبانيها الاثارية التى تشتمل بصحبتها كل معاني الترفيه. فهي عندها شواطئ مميزه كونها تقع علي البحر المتوسط المتوسط ، ونحن دورنا في ذلك الأمر ان نضع لكم قائمة بأهم اماكن سياحية في تركيا .
اماكن سياحية في تركيا اهم اماكن سياحية في تركيا

1- اسطنبول :
اسطنبول مدينة اسطنبول ذاك الجزء القديم الغنية تاريخيا ، وصنفت اسطنبول من قبل اليونسكو بمدينة التراث العالم ، وعند مقر إجراءات رحلتك في تركيا يلزم ان تخصص لمدينة اسطنبول اكثر من اليوم ، فمدينة اسطنبول بحاجة إلى يومانٍ كحد أسفل لاستكشاف ذلك على أكمل وجه ، ومن اهم المعالم معروفة في اسطنبول والتي لا ينبغي تفويت زيارتها ( المسجد الأزرق ، وأيا صوفيا ، وقصر توبكابي ، وكاتدرائية الخزان ، وميدان سباق الجياد).
معالم اسطنبول وبعد ذلك، تنفق يوم في التجول في شوارع اسطنبول ، ولذا لاستكشاف الحياة في المدينة التركية اسطنبول بدءاً من مدينة تقسيم ، التجول بين مجموعة متباينة من المتاجر التجارية ، وزيارة عدد من المطاعم والتعرف علي الاكلات التركية حيث تعرف عنها تركيا بأصنافها المتنوعة التي تبدو بواسطة أشكال الغذاء اللذيذ المتواجد في شوارع اسطنبول ، كما يمكنك التلذذ بمشاهدة المباني التاريخية و الزهور الموجوده بين مجريات الشوارع ، والتلذذ بموسيقى روك التركي ، ومن اهم شوارع اسطنبول التي يلزم زيارتها هو شارع الإعتاق هو الشارع الأكثر شهيرة في تركيا ، ويزداد عدد الزوار لشارع التحرير يومياً.
مضيق البوسفور ومن الاماكن التي يجب ان تفوت زيارتها في اسطنبول هو مضيق البوسفور ، تبدأ من خلال شراء تذكرة ق الا رب والقيام بسَفرة في حدود ساعتين في عرض مضيق أكثر أهمية المضايق في العالم ، وبعد تلك الجوله يمكن لك قوت وجبة قوت مثل شطائر الاسماك اللذيذه والمنخفضة التكلفة ، وفي التتمةً وفي نهاية يومك يمكن لك القيام بجولة في قصر ودولماباهس الذي ينتج ذلك على حافة البوسفور، والذي كان المنزل الأخير الحكم العثماني السابق.
2- مدينة كابادوكيا :
مدينة كابادوكيا من المدن المهمه في تركيا التي يقتضي ان تضعها في مخططك ولا تفوت زياراتها هي مدينة كابادوكيا ، و تشتهر مدينة كاباوكيا بالفنادق و الكهف والمداخن ورحلات المنطاد ، مدينة كابادوكيا تحتاج ما يقرب أربعة أيام لاكتشافها وزيارة شواررعها ، ولا تفوت فرصة القيام بمسيرة المنطاد في وقت شروق الشمس ، ويجب ايضاً زيارة الكنائس والتجول بين الكهوف التي تعرف عنها بها مدينة كابادوكيا ، ولا تنسي زيارة القلاع الموجوده بالمدينة.
السياحة في كابادوكيا 3- ساحل بحر إيجة :
بحر إيجة يمتد ملفت للانتباه بحر إيجه على طول الجهة الغربي من تركيا ، ويمتلك ساحل بحر إيجة العديد من المنتجعات الصغيرة ، روعة ساحل بحر ايجه يتضح في كونها كانت ثاني أكبر من مدينة من الإمبراطورية الرومانية الفائتة ، ويؤلف بين ساحل بحر ايجه عدد من الحدائق الخضراء ومنها الحديقة الوطنية “شبه جزيرة ديليك” التي تمثل اكبر محمية في تركيا لكن في اوروبا جميعها.
4- ساحل البحر الابيض:
ساحل البحر الابيض يمتد ساحل البحر الأبيض على بعد 1600 كم ، ووجودك في ساحل البحر الابيض يجب ان تبقي يومانٍ او اكثر وذلك لاستمتاع بشواطئ الساحل الساحرة واعتياد تأدية رياضة ركوب الامواج ، كما تَستطيع ركوب المظلات في السماء الصافية ، كما يمكن لك القيام بركوب التليفريك وأيضاًً يمكنك التخيم علي احدي أنحاء جبلية الموجوده بالساحل.
5- شمال شرقي تركيا :
شمال شرقي تركيا ينبغي ان تضع في محيط مخططاتك زيارة شمال شرقي تركيا هذه المنطقة مفضلة لمن يحب المطابق الطبيعية والرحلات لاستكشافية ، وهنا يمكنك زيارة مدينة طرابزون ، وزيارة أيا صوفيا ، وبيت أتاتورك ، ويمكنك التجول بين منتجعات والبحيرات الضخمة وجميله ، وتتوفر دراجات هوائية يمكن لك استئجار.ها والتجول بين الهضاب والوديان والحقول المعبأة بالزهور والشاليهات الخشبية.

6- جنوب شرقي تركيا :
جنوب شرقي تركيا لابد ان تقوم بزيارة مقر جنوب شرقي تركيا ، فهي مقر غنية ثقافيا حيث تجمع بين الثقافات الكردية والتركية والعربية ، وتقوم بالتجول بين شوارعها القديمة والضواحي التي تع** تاريخ حضارات تقديمة ، كما تتميز بالمقاهي والمطاعم التي تتميز بأطباقها ومشروباتها المميزه بالنكهات التركية.
وبهذا نكون عرضنا اشهر واهم اماكن سياحية في تركيا يجب ان تضعها في مخططاتك لكي تقوم بزيارتها اثناء السياحة في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس