انقطاع التيار الكهربائي

معلومات عن سياحة انقرة , تقرير سياحي عن انقرة التركية

معلومات عن سياحة انقرة , تقرير سياحي عن انقرة التركية

أنقرة هى عاصمة تركيا ، وثاني أكبر مدينة مزدحمة حتى الآن أسطنبول حيث يبلغ عدد سكان مدينة أنقرة بضواحيها ما يناهز 5.150.072 شخص وفقا لإحصاء عام 2014 ، وهى الترتيب الإداري لتركيا ، يعود تاريخ مدينة أنقرة إلى ماقبل عشرة ألاف عام حيث يصل الى العصر الحجرى العتيق ، حينما بيتها الإنسان البدائي الأول ، وقد توالت فوق منها العدد الكبير من الحضارات التى تركت أثارها التاريخية على المدينة . كما أنها تمتلك مزيج من المركبات العصرية والتاريخية في الأحياء المتغايرة الموجودة بها . لذا يعد الذهاب الى انقرة فرصة ذات خصائص فريدة للوقوف على ثقافات وأبنية تركيا .

أنقرة السياحة في أنقرة

قلعة أنقرة

ان قضاء الدهر في المتاحف والمساجد يجيز لك أن ترى جزءً من الدهر السابق والثقافات الموجودة فى مدينة انقرة ، بالاضافة الى قلعة انقرة فسوف ترى فيها العدد الكبير من الدهر السابق والثقافات القديمة . تقع هذه القلعة داخل حدود منطقة اولوس ، وقد بنيت قلعة أنقرة في المنشأ كوسيلة للدفاع العسكري وحالياً هى واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أنقرة . بعكس القلاع في القصص القديمة ان قلعة انقرة هى معقل عسكري فسيح تم بناؤه منذ اكثر من 3000 سنة ، وتتألف من 4 جدران عظيمة ، مع 42 من الأبراج الخماسية التى تعمل على طول الجزء الذي أعلاه من القلعة . وعلى الرغم من أن المشي أعلى التل للوصول إلى القلعة ليست بمهمة مبسطة ، الا انه يكون لديه الأحقية في الشغل لرؤية منظرها المدهش من اعلى .

قلعة أنقرة

ضريح انيتكابير

انيتكابير هو ضريح الرئيس الأضخم والثانى لجمهورية تركيا وهما أتاتورك ، و عصمت إينونو ، ستجده مصمم بطريقة جميل ومثير للانتباه حيث أنه لا يستقبل ليس سوى العدد الكبير من السياح بل أيضاً المؤرخين والمهندسين المعماريين في متنوع عام . يؤلف بين القبر طائفة عظيمة من اللوحات والمعارض وهي مقسمة إلى أربعة أجزاء ، طريق الأسود وهو عبارة عن ممشى طوله 262 متر يصطف على جانبيه اثني عشر زوجا من الأسود المنحوتة على باتجاه احترافى ، ساحة الاحتفاليات وتقع فى عاقبة طريق الأسود و يبلغ طولها 129 متر . وقاعة الشرف والتى تشتمل بصحبتها قبر أتاتورك ، ومنتزه السلام الذى يحيط بالنصب ويجمع بين هذا المنتزه التماثيل و النصب الأثرية بالاضافة الى الاف الأشجار الجميلة التى تزينه. حتى أن ثمة دراية تركي مصنوع على الإطلاقً من الزهور .

مدفن انيتكابير

متحف الحضارات الأناضولية

يأتي ذلك متحف الحضارات الأناضولية جنوب قصر أنقرة ، كما حصل على جائزة المتحف الاوروبى ، يمزج بين ذاك المتحف مجموعة عظيمة من المعروضات الاناضولية الاثرية منزلة زمنيا من العصر الحجري الأثري حتى يومنا ذاك . فهو بمثابة إبراز لتاريخ تركيا الأثري فى انقرة ، سترى فيه العديد من القطع الأثرية ، ووثائق الحيثيين وتاريخيهم الذى يعود الى الاف السنين قبل الميلاد .

متحف الحضارات الأناضولية

برج Atakule

تم افتتاح ذلك البرج في عام 1989 ، وهو عبارة عن برج للاتصالات والمراقبة ويصل ارتفاعه الى 410 قدم . يرجع ذاك البرج التاريخى الى أتاتورك مؤسس وأول رئيس لجمهورية تركيا. ويقع فى موضع كانكايا فى أنقرة ، لديه البرج شرفة مفتوحة تسمح للسياح برؤية المدينة بأكملها. فإذا كنت ترغب في طعام الغذاء مع اطلالة بانورامية ممتازة على المدينة فيمكنك ذلك بواسطة المطعم الذى يضمه البرج .

برج Atakule

مهرجانات انقرة

تعرف عنها مدينة أنقرة بالكثير من المهرجانات منها مهرجان أنقرة للموسيقى فى ابريل يشطب هذا المهرجان مع جهود المؤسسات الموسيقية الدولية والمنظمات الثقافية المحلية ، ويعرض عالم الموسقى الاوروبية ، ويشجع الموسيقيين والموسيقى التركية . ومهرجان أنقرة الدولى للكرتون فى ابريل وهو جزء من الاحتفالات للأطفال ، ومهرجان الرسوم المتحركة ويتركب من منافسة عظيمة للرسوم المتحركة ، حيث يعرض رسامي الكاريكاتير الرسومات الكاريكاتيرية من جميع أنحاء تركيا ، ويتم الحكم على اداء اعمالهم والفائز يكون له توضيح اعماله فى المدينة بأكملها . يجيز بدخول البالغين لكن هو اكثر للأطفال لكى يستمتعو بكل الرسوم المتحركة الجهة الأمامي . ومهرجان انقرة الدولى للرقص فى ديسمبر وهو مهرجان لوقت 4 أيام حيث يشارك الراقصين المشهورين دوليا والفنانين في الحفلات المتنوعة والعروض وورش المجهود باختلاف الملابس كل يومً ، ويعد احتفال لكل الفنون المسرحية ومجال الموضة .

مهرجانات انقرة مدينة أنقرة من أجمل المدن التى يمكنك زيارتها والتلذذ فيها ، لهذا نطمح لكم زيارتها قريبا لقضاء عطلة ممتازة ومتميزة مع العائلة والاصدقاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس