انقطاع التيار الكهربائي

معلومات عن سياحة كمير, تقرير سياحي عن انطاليا التركية

معلومات عن سياحة كمير, تقرير سياحي عن انطاليا التركية

مدينة كيمر هى شخص من المرافئ الحيوية ، والمراكز التجارية العظيمة التى تمتلكها بالاضافة الى طائفة عارمة من الزمن المنصرم والتراث المزدهر حيث يعود تاريخها إلى 690 قبل الميلاد ، وهى من المدن السياحية الساحلية التى تقع في أحضان الطبيعة . فهى من المدن الفاتنة التى تبهر كل من إيقاف على رجليه بزيارتها ، حيث تشتمل برفقتها الآثار القديمة والتحف المواقع الاثرية والتاريخية سوى أنها لا تكتفى بذلك فهى تجيز العدد الكبير من الجهود الترفيهية . تقع مدينة كيمر في سفوح أنحاء جبلية طوروس الغربية على ساحل البحر المتوسط المتوسط ، حيث الأحوال الجوية المحيط الحار صيفا والمعتدل شتاء والمياه الدافئة كما انها تمتلك مياه زرقاء صافية والكثير من الخلجان التى تزين الشاطئ والجبال الم**وة بأشجار الصنوبر كما أنها مقر مدهش لانعقاد الاحتفالات والمهرجانات وأنشطة الهواء الطلق . وفى هذا الشأن سنتعرف بالتفصيل على أجمل المواضع السياحية التى تمتلكها المدينة وما يميزها عن باقى مدن تركيا .

مدينة كيمر السياحة في مدينة كيمر بانطاليا

المعالم والأماكن السياحية فى مدينة كيمر

كيمر هى الصفحة الضرورية لعجائب الدنيا الطبيعية الأكثر جمالا على وجه الأرض ، فهى بلدة قديمة لها تاريخ طويل جدا ، ترحب بضيوفها مع مجموعة متباينة من المواضع السياحية الرائعة ومن تلك المقار السياحية هو الخط الساحلي العظيم المزين بالبحر الأزرق والمياه الصافية التى لا نهاية لها ، كما يحيط بالبحر العديد من الأنحاء الجبلية العالية والغابات الخضراء الشأن الذي يجعله من المواضع السياحية الأكثر شهرة فى مدينة كيمر.

ساحل مدينة كيمر كما تشتمل برفقتها مدينة كيمر الكثير من الكهوف التى يعود تاريخها الى عصور ما قبل الدهر السابق ، ومن أشهر الكهوف فى كيمر هو كهف بيلديبي وهو كهف رائع وصاحب خصائص فريدة يحمل العديد من القطع الأثرية من الزمن السابق العتيق كما يضم العديد من الكهوف الصخرية التى تمنح المسكن لعدد سهل من الناس بجانب Cinarli وتعد من الصخور الجاذبة للانتباه حيث تتغير فى لونها ، وتمتلك هذه الصخور منزلة لازمة في أساطير الأناضول وتتيح أسلوب وكيفية إيضاح مذهلة للزوار ، فى حين تَستطيع زيارة كهف Mullah Hole والذى سيكون مفاجأة لكم فهو فرد من الكهوف المذهلة فى مدينة كيمر حيث يعرض مشاهد من أنقاضه القديمة .

كهف بيلديبى ومن مظاهر جذب الاهتمام الخاص بمدينة كيمر هى مدينة أوليمبوس القديمة ويعود تسميتها الى مساحة جبلية أوليمبوس ، وتعرف هذه المدينة أيضاً باسم دار الآلهة وفقا للأساطير اليونانية القديمة التى استوطنت فيها ، وتحتسب المدينة من أكثر أماكن الجذب فى كيمر والأكثر زيارة حيث محاولة الزائرين الرائعة واللحظات التى لا تنسى وسط المماثل الطبيعية الخلابة . كما أنها واحدة من الموائل التى تشتمل بصحبتها الكثير من السلاحف والبط والأوز ويمكن لك زيارة مدينة أوليمبوس بأي ميعاد من السنة .

مدينة أوليمبوس مدينة فيسيليس الأثرية وهى مدينة ثابتة يعود تاريخها إلى العصر الهلنستي ، تعد مدينة فيسيليس العتيقة واحدة من المدن التى تحتفظ بكل أمجادها من قرون قديمة حتى يومنا ذلك . فهى تحتفظ بجزء ضخم من أدنى الانقاض التى لا تزال على شأنها حتى اليوم . وتحيط بها ثلاثة من المرافئ ، كما أنها كانت مركزا للأسقفية . وتقع المدينة في الجزء الشمالي من مدينة كيمر ، بالاضافة الى مدينة Idyros وهى مدينة قديمة آخرى من مقاطعة انطاليا .

مدينة فيسيليس الأثرية تملك مدينة كيمر ميناء من الموانئ الهامة فى تركيا وتصل سعته الى حوالى 320 يخت ، كما يبلغ طول سواحلها حوالى 52 كيلو متر ، ويظهر بمشهد فاخر لزائريه . ومن خلال تلك الشواطئ التى تمتلكها مدينة كيمر يشطب معيشة الكثير من أنواع الرياضات المتغايرة فى الهواء الطلق مثل إعتياد تأدية السباحة فى المياه الدافئة الصافية ، واعتياد أداء التجديف الفردى او الجماعى ، بالاضافة الى إعتياد أداء رياضة الغوص واستكشاف أعماق البحار ، كما يمكن للزوار التمتع بجولات ركوب الأفراس فى أنحاء جبلية طوروس أو ركوب الدراجات الجبلية . فهى من المدن المحبوبة من قبل عشاق المغامرات والاثارة والتشويق .

ميناء مدينة كيمر المنتجع الساحلى من أشهر المنتجعات فى مدينة كيمر عند سفح مكان جبلية طوروس المهيب . حيث يمكنك التمتع بالخروج في سفرية سيرا على الأقدام ، وزيارة مدينة الخيام التي أعيد تشييدها مرة أخرى والتى تع** نهج حياة البدو الأتراك . وتَستطيع رؤية النساجين خلال الجهد على نسج السجاد وتذوق أشهر الأطباق التركية ، مثل العيران اى شراب الزبادي ، وتذوق الجوزلمه وهى الفطائر المحشوة . ويقع المنتجع الساحلى على مقربة التلفريك المعلق الذى يمكنك الصعود به إلى قمة مساحة جبلية تهتالي الشاهق الذى يبلغ صوله 2365 متر .

منتجع كيمر الساحلى

المهرجانات والاحتفالات فى مدينة كيمر

مدينة كيمر هى موطن للكثير من العجائب التاريخية والطبيعية ، وهى كذلكً تمتلك أنشطة ترفيهية مسلية لضيوفها حيث تعطي مجموعة مختلفة من المهرجانات والفعاليات . ومن أشهر الأحداث والمهرجانات بها هو مهرجان فيسيليس الدولى للفن وهو مهرجان يجمع عشاق الفن من جميع أنحاء العالم ، كما تعطي مدينة كيمر كمر كرنفال في أوقات مسلية بشكل ملحوظ . ومن الجميل أيضاً هو موقع مدينة كيمر قبالة الساحل حيث تقطن الكمية الوفيرة من المنافسات من بطولة العالم للراليات والتى تعد من بين الأنشطة الأخرى في كيمر بالاضافة الى مهرجان الرياضة الدولى فى المدينة ، بما في ذلك مجموعة مغايرة من الحفلات الموسيقية والأنشطة إذ يجري مورد رزق في شهر يونيو من كل عام حيث يرحب بعدد كبير من الزوار الراغبين فى التلذذ والترفيه

مهرجان فيسيليس للفن

مطاعم مدينة كيمر

تتضمن مدينة كيمر على العدد الكبير من المطاعم والمقاهي والنوادي الليلة والمتنزهات إضافة الى ميناء قوارب وحدائق وملاعب للأطفال لتخدم كل زوراها على حد سواء . ومن أشهر مطاعم مدينة كيمر هو مطعم Sibel’s Four Seasons Cafe حيث يتميز بخدمة رائعة بالاضافة الى خلفية مبهرة من أشجار الصنوبر كما يسمح أشهى الأطباق التركية لزواره من أطباق لحوم الى أطباق نباتية وبحرية بالاضافة الى أطباق الحلويات اللذيذة . ومطعم Lotus الذى يتمتع بجو مدهش وفائدة فاخرة ، بالاضافة الى سعره الغير مرتفعة فهو فى متناول الجميع ويتميز المطعم بأطباقه الرائعة ونكهاته ذات الخصائص ذات المواصفات المتميزة .

مطعم Sibel’s Four Seasons Cafe

طريقة الوصول الى مدينة كيمر

تقع مدينة كيمر بالقرب من أنطاليا بين المدن الأكثر تكيف من حيث طرق النقل ، حيث يبعد عن أنطاليا حوالى 42 كيلو متر من مقر المدينة . ومن الجائز للمسافرون أن يقوموا بالسفر من اسطنبول إلى مطار أنطاليا ومن ثم الحصول على واحدة من مرافق النقل التركية التى تقوم بنقلهم إلى كيمر ، فى حين ان ثمة من المسافرون من يفضلو الطريق المتعجل لذلك يمكن لهم ان يستقلوا سيارة نقل من الحافلات من أي مدينة من المدن الكبرى في تركيا ، والحصول على واحدة من بنية ضرورية النقل من أنطاليا الى كيمر . ومن المحتمل للمسافرون اليها الاستمتاع برؤية المماثل الطبيعية الخلابة من وسيلة النقل كما يمكن الوصول إليها أيضا بواسطة اليخوت السياحية .

كيفية الوصول الى مدينة كيمر مدينة كيمر هى لوحة فنية ذات مواصفات متميزة من صنفها تجمع بين المواقع التاريخية والثقافة الراسخة ، والمناظر الطبيعية الخلابة التى تنجذب اليها الأنظار لذلك هى من أكثر المدن التركية زيارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس