وجهات شاطئية مذهلة

10 وجهات شاطئية مذهلة للباحثين عن عطلة صيفية بتكلفة اقتصادية

10 وجهات شاطئية مذهلة للباحثين عن عطلة صيفية بتكلفة اقتصادية

وجهات شاطئية مذهلة على الرغم من تخطيط الكثير من السائحين لرحلات ممتعة لقضاء عطلة صيفية ساحرة على الشاطىء، إلا أنه في بعض الأحيان تقف الميزانية عثرة في طريق تحقيق تلك الامنيات، ولكن قبل أن تقنع نفسك بأنك ببساطة لا تملك الأموال اللازمة لقضاء عطلة  لا تنسى، يمكنك إلقاء نظرة على قائمتنا المكونة من سبع وجهات ساحلية مذهلة والتي هي في متناول الجميع وتلبي كافة الأذواق.. تعرف عليها في التقرير التالي.

بالاوان، الفلبين

هذه المدينة الساحرة تعد وجهة سياحية “خام”، وطأتها أقدام قليلة حتى الآن، رغم ما تتمتع به من مناظر طبيعية تعد من بين الأكثر تنوعاً، إلى جانب الكهوف والشواطئ الغنية بالأحياء المائية، التي تثير شغف الغوص. كما أنها وجهة ممتازة للاسترخاء بعيداً عن الضوضاء وصخب المدن.

ميرتل بيتش ، ساوث كارولينا

يوفر ميرتل بيتش للزائرين حياة ليلية فريدة من نوعها، وأكثر من 100 ملعب للجولف ، و 60 ميلًا من الخط الساحلي الرملي، كل ذلك بأسعار معقولة، كما أنه يسهل الوصول إلى هناك من مدن مثل تشارلستون وشارلوت وأوغستا.

مع العلم أن هذه الوجهة الساحرة تشهد ازدحاما بعض الشىء في الكثير من الأحيان، بفضل ما تقدمه من فرص للاستمتاع والترفيه، فضلا عما تضمه من فنادق رائعة مع حمامات السباحة الضخمة ومجمعات الحدائق المائية ، فضلاً عن الكثير من أماكن الاجتماعات وغرف كبيرة.

زنجبار

إن كنت تبحث عن وجهة تساعدك على الاسترخاء بعيدا عن ازدحام المدن الكبيرة وصخبها؛ فإن جزر زنجبار في تنزانيا ستكون الاختيار الأفضل. بشواطئها البيضاء ومياهها شديدة الصفاء.

وتعد زنجبار وجهة مثالية للباحثين عن الهدوء، ويمكنك زيارة شواطئ باجي وخليج أورورا للاستمتاع بالاسترخاء التام، الذي يعمّها. كما يمكنك تجربة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية أو ممارسة التزلج الشراعي، أو زيارة محميات السلاحف البحرية النادرة.

كورفو ، اليونان

ليس سراً أن الاقتصاد اليوناني ظل يكافح لبعض الوقت ، لذا فعادة ما يتم وضع اليونان في الكثير من الأحيان على قوائم العطلات الممتعة بأسعار معقولة، ومن أجل جولة شاطئية ميسورة التكلفة ، نسلط الضوء على جزيرة كورفو اليونانية، والتي على الرغم من عدم شهرتها بشكل كبير بالمقارنة مع جزر سيكلاديز المعروفة والأكثر شهرة والأعلى سعراً (التي تتكون من جزر مثل ميكونوس وسانتوريني) ، فإن كورفو تعد اختيارًا رائعًا للباحثين عن السفر الاقتصادي.

ويمكن للمسافرين في كثير من الأحيان الاستمتاع برحلات رخيصة نسبياً إلى الجزيرة مباشرة من خلال الحجز عبر خطوط طيران إقليمية، وبمجرد وصولهم إلى هناك ، سيجد الزوار أن الفنادق والمطاعم والأنشطة يمكن أن تكون رخيصة للغاية، كما تقدم العديد من منتجعات كورفو الشاطئية خيارات شاملة للجميع وتضم العديد من حمامات السباحة ومجموعة من المطاعم إلى جانب غرف نظيفة.

يوفر ميرتل بيتش للزائرين حياة ليلية فريدة من نوعها، وأكثر من 100 ملعب للجولف ، و 60 ميلًا من الخط الساحلي الرملي، كل ذلك بأسعار معقولة، كما أنه يسهل الوصول إلى هناك من مدن مثل تشارلستون وشارلوت وأوغستا.

مع العلم أن هذه الوجهة الساحرة تشهد ازدحاما بعض الشىء في الكثير من الأحيان، بفضل ما تقدمه من فرص للاستمتاع والترفيه، فضلا عما تضمه من فنادق رائعة مع حمامات السباحة الضخمة ومجمعات الحدائق المائية ، فضلاً عن الكثير من أماكن الاجتماعات وغرف كبيرة.وجهات شاطئية مذهلة

الغارف ، البرتغال وجهات شاطئية مذهلة

بينما تجذب لشبونة السياح الباحثين عن اكتشاف الثقافة البرتغالية الرائعة، تجذب الغارف الكثير من الزوار الذين يبحثون عن عطلة شاطئية مريحة ، بفضل مناخها المعتدل على مدار السنة مع أكثر من 300 يوم من الشمس سنويًا، وبفضل ساحلها المذهل.

وعادة ما يتم إدراج الغارف في المرتبة الأولى في مقياس تكاليف العطلات العالمي السنوي في المملكة المتحدة، وهي دراسة تأخذ في الحسبان تكلفة الإجازات مثل سعر وجبة لشخصين ، والمشروبات في مقهى، وغير ذلك، أضف إلى ذلك أسعار الفنادق وما توفره من قيمة مقابل المال.

 فوكيت ، تايلاند

قد يكون الوصول إلى تايلاند مكلفا في بعض الأحيان، ولكن بمجرد وصولك إلى هناك ، يمكنك العيش مثل الملوك مقابل رسوم منخفضة بشكل كبير، فمدينة فوكيت الشاطئية على وجه الخصوص هي موطن لبعض من أفخم المنتجعات في العالم وتعد ضمن أجمل وجهات ساحلية حول العالم، وحتى الآن أكثر العقارات تميزًا هناك توفر غرفًا تبدأ من حوالي 200 دولار في الليلة، كما يمكن للزائرين أيضا العثور على نفس معدلات الأسعار المنخفضة بشكل مذهل في المطاعم والمتاجر والمنتجعات الصحية.

بلايا ديل كارمن ، المكسيك

غالبًا ما يتطلب قضاء عطلة بأسعار معقولة في المكسيك التضحية بالسلام والهدوء، حسنًا ، قد يكون هذا هو الحال مع كانكون ، ولكن إذا كان لدك القدرة للابتعاد والبحث في أحد الجواهر الخفية، فستجد بلايا ديل كارمن الأقل تكلفة والاقل ازدحامًا ، والتي تتمتع بوجود الكثير من المنتجعات الصديقة للميزانية الشاملة للجميع. وعلى الرغم من أن عطلة الربيع تمثل موسم الذروة في بايا ديل كارمن، إلا أن العديد من الفنادق تقدم عروضًا في هذا الوقت ، والرحلات النهارية إلى أماكن مثل كوزوميل وأطلال المايا في تشيتشن إيتزا وتولوم غير مكلفة نسبيًا.

اوتشو ريوس ، جامايكا وجهات شاطئية مذهلة

تقدم العديد من المطارات الرئيسية رحلات مباشرة إلى خليج مونتيغو في جامايكا ، حيث يمكن العثور على مجموعة لا تقارن من أماكن الإقامة بأسعار معقولة. ولكن إن كنت لا تمانع في السفر لفترة أطول قليلاً ، فإن أوتشو ريوس والتي تقع على بضع ساعات من مونتيغو هي وجهة أكثر ملائمة لمحدوي الميزانية. (يمكن أن تكون بعض منتجعات مونتيغو باي فاخرة جدًا ، وبالتالي فهي باهظة الثمن.)

كانت قرية أوتشو ريوس قرية صيد معزولة، واليوم هي ملاذ رائع لمحبي الحيوية والانطلاق، كما أن لديها شواطئ رملية بيضاء خاصة ومنتزه شهير مع فرص عدة للاستمتاع، تبدأ من السباحة وحتى السير لمسافات طويلة ما بين مجموعة متنوعة من أجمل المشاهد الساحرة.

جمهورية الدومينيكان وجهات شاطئية مذهلة

تعد جمهورية الدومينيكان موطنًا لمجموعة متنوعة من المنتجعات الشاملة كليًا وهي ضمن أجمل وجهات ساحلية حول العالم، وتمثل خيارا رائعا عند التخطيط لقضاء العطلة الكاريبية، حيث يمكن للزوار توفير المال من خلال الاعتماد على الفنادق التي تتضمن في تكاليفها كل شيء؛ من الأنشطة إلى الطعام فضلا عن الترفيه.

ومع وجود ثمانية مطارات دولية في الجزيرة ، يكون الوصول إليها سهلاً للغاية وغير مكلف، كما يمكنك إضافة ميزات الشواطئ الجميلة والسكان المحليين الودودين والطقس الرائع على مدار السنة، ذلك فضلا عن التاريخ الغني لقضاء عطلة رائعة على الشاطئ.

يمكن للمسافرين الاختيار من بين النقاط الأكثر شعبية مثل بونتا كانا وبويرتو بلاتا ، أو التوجه إلى سمانا ، على الساحل الشمالي الشرقي، وتعد سامانا هي القسم الأقل تطورا والأكثر هدوءا في البلاد، حيث تتميز بالشواطىء النائية والمعزولة مع بعض من أرقى المناطق الريفية ، وتتميز المنطقة بالغابات الاستوائية الخصبة ، والجبال الخضراء ذات المناظر الخلابة للبحر ، والشلالات ، وعدد من المنتجعات التي تستفيد استفادة كاملة من هذه العجائب الطبيعية .

للمزيد اقرأ: بطول 6 آلاف متر أكبر ممشى سياحي لخدمة السائحين بالغردقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس