أسباب تدفعك للسفر إلى الغردقة في الصيف.. 10 أماكن سياحية لا تفوتها

من بين الوجهات السياحية التي تعد مناسبة لقضاء وقت ممتع في الصيف مدينة الغردقة، لما تحويه من أماكن مختلفة، يمكن فيها ممارسة الأنشطة المتنوعة، رياضية وبحرية ورحلات سفاري، بالإضافة إلى صيد الأسماك والغطس.
أسبابا تدفعك لزيارة الغردقة

وبحسب ما ذكرته الهيئة العامة للاستعلامات عبر موقعها الإلكتروني، فإن مدينة الغردقة تتميز بمناخها المعتدل طوال العام، مما يعد عامل جذب لزائريها، بجانب توفر كل الإمكانات لممارسة هوايات صيد الأسماك والصيد تحت الماء والغطس بكل أنواعه.

ومع تطور وتعدد الأنشطة بالغردقة أصبحت من أكبر المدن السياحية بالعالم، وتقع على بعد 385 كيلومترا جنوب السويس، وتشتهر بصيد أسماك «البراكودا – أبوشراع – أبوسيف – بياض – قاروق – مرجان»، أما الأعشاب المرجانية فهي مرئية تحت الماء وبعضها يفقد ألوانه فور خروجه من الماء، وتعتبر المدينة نقطة انطلاق لمغامرات الصيد تحت الماء، حيث تتوافر مراكز الصيد والغوص.

وبخلاف الصيد، فإن من الأسباب التي تجعل زيارة الغردقة مهمة، بحسب ما قاله محمد زهران، مرشد سياحي، هو القيام بالرحلة البحرية إلى جزر الجفتون، ورحلات السفاري من خلال سيارات الدفع الرباعي.

أشهر 10 معالم في الغردقة

وعن المعالم التي يمكن زيارتها عند السفر إلى الغردقة، ما يلي:

– آثار رومانية بجبل الدخان على بعد 65 كيلومترا شمالا.

– متحف الأحياء المائية على بعد 4 كيلومترات من شمال ميناء الغردقة.

– متحف الرمال بالغردقة.

– الشعاب المرجانية تحت الماء.

– وادي الحمامات.

– دير الأنبا أنطيونيوس.

– دير سانت بولا.

– ضريح ومسجد أبو الحسن الشاذلي.

– جزر البحر الأحمر، ويوجد حوالي 24 جزيرة تتمتع ببيئة نباتية وحيوانية على سطحها، بينها «جزيرة الزبرجد أمام ساحل برنيس، جزيرة الجفتون الكبير والجفتون الصغير أمام ساحل الغردقة، جزيرة أبومنقار، جزيرة شدوان».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس