السياحة في بورسعيد.. أفضل أماكن التصوير و6 أنشطة سياحية متاحة

تشتهر أماكن السياحة في بورسعيد بالقيمة التاريخية العظيمة مع العديد من الأماكن الترفيهية مثل الشواطئ الخلابة والأنشطة مثل رحلات القوارب.

بورسعيد هي مدينة ساحلية تقع في الشمال الشرقي من جمهورية مصر العربية وتشتهر بإمكانية الوصول إلى قناة السويس الهامة من البحر الأبيض المتوسط.

ينظر إلى هذه المدينة على أنها واحدة من أجمل المدن في المنطقة، وذلك بسبب وفرة المنازل القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر التي بها شرفات كبيرة على الواجهات، كما أنها منطقة حر والمقر الصيفي للعديد من المصريين الذين يقدرون كل سحر هذه المدينة.

فإذا كنت تود زيارة أماكن السياحة في مصر فلا يفوتك زيارة المعالم السياحية في هذه المدينة الجميلة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أهم معالم السياحة في بورسعيد وأفضل أماكن التصوير والأنشطة المتاحة لممارستها.
أهم معالم بورسعيد السياحية
1. منارة بورسعيد القديمة
منارة بورسعيد القديمة أحد أهم معالم السياحة في بورسعيد

هذا المبنى المذهل له أهمية كبيرة بالنسبة للمدينة حيث يحتوي على آثار كثيرة يعود تاريخها إلى عام 1869 ومن البداية كان هيكل كبير من العصور الوسطى يزيد ارتفاعه عن 50 مترًا وكان يستخدم في السابق جسمًا عملاقًا منهجيًا في الجزء العلوي منه لتميز الساعات والدقائق عن طريق معلمة ثلاثية الوقت.

ومع مرور الزمن تبقى المنارة الهائلة مكشوفة، مما جعلها تجذب السياح الذين يزورون المدينة وأصبحت واحدة من أهم المعالم السياحية وواحدة من أفضل أماكن السياحة في بورسعيد.

7 من أشهر معالم مصر السياحية.. تاريخية وترفيهية

2. متحف بورسعيد الحربي
متحف بورسعيد الحربي أحد أهم معالم السياحة في بورسعيد

متحف بورسعيد الحربي، واحد من أهم معالم بورسعيد السياحية فإذا كنت مهتما بالتاريخ في زياراتك إلى هذا المكان تكون إلزامية حيث أن هذه المساحة واحدة من أكثر الأماكن التي تمثل رمزًا للمدينة.

يضم هذا المتحف العديد من اللوحات الفنية وتذكارات وأدوات وأسلحة والعديد من التحف والآثار الأخرى التي يرجع تاريخها إلى مئات السنين.
3. قاعدة تمثال ديليسبس
قاعدة تمثال ديليسبس أحد معالم السياحة في بورسعيد

قد لا يعرف الكثير؛ إن هذه القاعدة الهيكلية الكبيرة التي تقع بين المدخل الرئيسي لقناة السويس كانت جزءًا من عمل نحت برونزي ضخم مخصص لذكرى رجل الأعمال الفرنسي المتميز فرديناند ديليسبس.

تم التعرف على هذا العمل الأيقوني من خلال احتفالية سنوية تشير إلى هذا الحدث التاريخي، ومنذ ذلك الحين تم الحفاظ على قاعدة ديليسبس النحتية حتى اليوم وتعتبر أيضًا من الآثار المهمة للمدينة وواحدة من أماكن السياحة في بورسعيد.

أجمل شواطئ مصر.. خلجان وشواطئ جذابة

4. متحف بورسعيد الوطني

متحف بورسعيد الوطني أحد أهم معالم السياحة في بورسعيد

يعود تاريخ هذا المتحف إلى أواخر الثمانينيات ويُعد مكانًا مثاليًا لكل من يحبون أكثر الألغاز المصرية إثارة، لأنه يكشف عن العديد من الأحداث القديمة التي حدثت قبل وأثناء وبعد العصر الفرعوني الطويل، بالإضافة إلى مساحة كاملة مخصصة لأسلوب الحياة الفخم والمذهل لأفراد سلالة الخديوي.

يضم المتحف قطع ذات قيمة كبيرة ومجموعة من التحف والآثار الأخرى التي تم الكشف عنها على أنها توابيت قديمة لملوك مصر، بالإضافة إلى تماثيل أخرى وغيرها من الآثار الكلاسيكية التي تكشف عن التسلسل الزمني لتاريخ مصر القديم حتى يومنا هذا مما جعل من هذا المتحف واحدًا من أهم أماكن سياحية في بورسعيد.
5. متحف النصر للفن الحديث
متحف النصر للفن الحديث أحد معالم السياحة في بورسعيد

هذا المتحف الأصلي للفن الحديث في بورسعيد، وهو متاح للجمهور منذ عام 1995 كمكان استقبال تاريخي وطني ودولي كبير يقع في جميع أنحاء ميدان الشهداء.

يعرض المتحف مجموعات مثيرة جدًا من القطع الفنية والأشياء الخزفية والرسوم التوضيحية للعلامات المميزة والحرف اليدوية الأخرى التي ابتكرها فنانون المدينة الأصليين، مما جعل متحف النصر للفن الحديث واحدًا من أهم معالم بورسعيد السياحية.
أماكن تصوير في بورسعيد
1. جزيرة تينيس
جزيرة تينيس أحد أماكن التصوير في بورسعيد

هي جزيرة تقع جنوب غرب بورسعيد على بُعد حوالي 9 كم من بحيرة المنزلة، كانت هذه الجزيرة ميناء مهمًا لتصدير المنتجات الزراعية المصرية واشتهرت بصناعة النسيج في مصر.

تحتوي الجزيرة على التينيس الأثري الذي يجذب عددًا كبيرًا من السياح ويضم عددًا كبيرًا من الآثار التي يرجع تاريخها إلى العصر الإسلامي.

تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 8 كيلومترات ويمكنك الوصول إليها بسهولة في غضون نصف ساعة بواسطة قارب بمحرك وهي واحدة من أهم أماكن التصوير في بورسعيد لأنها ذات قيمة تاريخية كبيرة.
2. نصب مدينة بورسعيد
نصب مدينة بورسعيد أحد معالم السياحة في بورسعيد

نصب المدينة، هو واحد من أماكن تصوير في بورسعيد لأنه نقطة جذب مهمة شيدت لإحياء شهداء المدينة الباسلة خلال معاركها المختلفة.

يظهر النصب التذكاري على شكل مسلة فرعونية ومغطى بالكامل بالجرانيت الرمادي الراقي ليشبه مسلات الفراعنة الذين حرصوا على إقامتها في أماكن انتصارهم.
3. كورنيش بورسعيد
كورنيش بورسعيد أحد أهم معالم السياحة في بورسعيد

وهي من أكثر المناطق التي يزورها أهالي بورسعيد في أيام الإجازات والعطلات، ويمتد هذا الكورنيش من نادي الصيد في الشرق إلى الميناء الجميل في الغرب وهو أحد أماكن التصوير الفوتوغرافي لمدينة بورسعيد وذلك بسبب جمال البحر ذو المياه الزرقاء.

يتميز كورنيش بورسعيد بإضاءة مبهجة تجلب الفرح والسرور لقلوب أهل بورسعيد والسياح الذين يحرصون على قضاء وقت مميز أثناء جولتهم في بورسعيد.

أجمل شواطئ الإسكندرية لصيف 2022 وأسعار دخولها

4. حديقة المنتزه
حديقة المنتزه أحد معالم السياحة في بورسعيد

هي من أكبر الحدائق في المدينة حيث تمتد على مساحة كبيرة في مكان جميل في بور فؤاد وفيها عدد كبير من أنواع الأشجار النادرة والمعمرة إلى جانب أجمل أشكال الزهور والمساحات الخضراء الواسعة، مما جعلها واحدة من أهم مواقع التصوير في بورسعيد بالنسبة للسياح والمحليين.
الأنشطة السياحية في محافظة بورسعيد المصرية
الأنشطة السياحية في محافظة بورسعيد المصرية

من أجل ممارسة الأنشطة السياحية في محافظة بورسعيد يجب عليك التعرف على دليل الأماكن السياحية في بورسعيد والتعرف على موقعها الاستراتيجي على البحر الأبيض المتوسط وبوابتها الرئيسية إلى قناة السويس للاستمتاع بالأنشطة السياحية الرائعة والتي من أهمها ما يلي:-

زيارة متحف قناة السويس: يعرض المتحف تاريخ بناء القناة وعملية توسعتها ويضم مجموعة من التحف والأدوات التي تم استخدامها في بناء القناة، مما جعله واحد من أهم معالم السياحة في بورسعيد وزيارته واحدة من أهم الأنشطة السياحية للمدينة.
ركوب القوارب السياحية: يُمكنك الاستمتاع برحلة على القارب تعبر قناة السويس وتمر بجانب المناظر الطبيعية الخلابة لمدينة بورسعيد.
زيارة حديقة حي الزهور: تضم بورسعيد حديقة حي الزهور وهي تضم مجموعة مُتنوعة من النباتات والأزهار الجميلة وتُعد وجهة شعبية للكثير من الزوار.
الاستمتاع بشواطئ بورسعيد: تضم مدينة بورسعيد العديد من الشواطئ الخلابة التي تتيح لك الفرصة للاسترخاء وممارسة جميع الأنشطة المائية مثل الغوص والسباحة.
الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي: تضم بورسعيد العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية وعددًا كبير من المقاهي التي توفر جوًا رائعًا للاسترخاء.
التسوق في سوق الجمعة: يعتبر سوق الجمعة واحدًا من أشهر الأسواق في بورسعيد حيث يمكنك فيه شراء العديد من الهدايا التذكارية والحرف اليدوية المحلية.

أماكن التسوق في الإسكندرية.. مولات عصرية وأسواق عريقة
ماذا تشتري من بورسعيد؟

تشتهر أماكن السياحة في بورسعيد بتقديم العديد من المنتجات المحلية والحرف اليدوية التي يمكن شراؤها كهدايا أو تذكارات للأصدقاء أو للعائلة ومن أفضل المنتجات التي يمكن شراؤها من مدينة بورسعيد ما يلي:-

الأثاث الخشبي.
الحرف اليدوية.
التحف والأنتيكات القديمة
الملابس المميزة.
الأطعمة والحلويات المحلية.
المنتجات البحرية.
الأدوات الموسيقية.
الخدمات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس