إشبيلية وجهة سياحية ثقافية منافسة لأشهر مدن إسبانيا

تعتبر إشبيلية، عاصمة منطقة الأندلس في إسبانيا، العاصمة الثقافية والمالية لجنوب إسبانيا وتقع على ضفاف نهر الوادي الكبير. وبصرف النظر عن التراث الثقافي الرائع الذي توفره المدينة، فإنها تتمتع أيضًا بأجواء حيوية.

تعتبر إشبيلية، المدينة ذات التراث المغربي الغني، واحدة من أكبر المراكز التاريخية في أوروبا. وهي العاصمة الإدارية لأكبر مدينة في جنوب إسبانيا وتتميز بأضواء الشوارع ذات الطراز القديم والعربات التي تجرها الخيول والمباني الأنيقة. تقع إشبيلية على ضفاف نهر الوادي الكبير، ويلعب الميناء هنا دورًا مهمًا تاريخيًا في التجارة بين إسبانيا وأمريكا. المدينة غنية بالمعالم الأثرية مثل لا جيرالدا والكاتدرائية وقصر الكازار وكازا دي بيلاتوس ومبنى البلدية وغيرها الكثير.

عناوين سياحية

ما يجعل هذه المدينة حية حقًا هو العربات التي تجرها الخيول، ومصابيح الشوارع القديمة والجمال المعماري الغني، الذي يعد بأجواء سحرية. تضم المدينة مجموعة واسعة من أماكن السياحة التي يمكن استكشافها.

حديقة ماريا لويزا

جانب من حديقة ماريا لويزا

تمتد حديقة ماريا لويزا على طول نهر الوادي الكبير في إشبيلية، وهي المنطقة الخضراء الرئيسة في المدينة تمتد على مساحة 100 فدان. صممها جان كلود نيكولا فوريستير في عام 1911. تعمل الحديقة أيضًا كحديقة نباتية للمدينة، حيث تحتوي على أنواع مختلفة من الزهور والنباتات… تعد الحديقة موطنًا لكثير من الطيور أيضًا، وخاصة الحمام. تشمل مناطق الجذب الرئيسة داخل الحديقة المعالم الأثرية مثل النصب التذكاري لغوستافو أدولفو بيكير والنصب التذكاري لميغيل دي سرفانتس ونافورة الأسود وعدد قليل من المعالم الأخرى. كما يوجد داخل هذه الحديقة الكثير من المباني مثل بلازا دي إسباما ومتحف إشبيلية الأثري ومكتبة إشبيلية العامة…

بلازا دي توروس دي لا مايسترانزا

مشاهدة مصارعة الثيران في بلازا دي توروس دي لا مايسترانزا

إذا كنت ترغب في مشاهدة مصارعة الثيران في شكلها الأمثل، فهذا هو المكان المناسب لك. إنها واحدة من أكثر ساحات الثيران جاذبية في إسبانيا. تضم ساحة بلازا دي توروس دي لا مايسترانزا واحدة من أرقى حلبات مصارعة الثيران في إسبانيا، وأيضًا واحدة من أقدمها. تحظى كاتدرائية ديل توريو بشعبية كبيرة بين الإسبان، وخاصة في إشبيلية، وهي أفضل مكان لتجربة إثارة مصارعة الثيران. يتميز المبنى بواجهة باروكية رائعة وتتسع الساحة لحوالي 14000 شخص. بويرتا ديل برينسيبي هو المدخل الرئيس الجميل ذو البوابات الحديدية، الذي صنعه بيدرو رولدان. يوجد أيضًا متحف صغير ومثير للاهتمام في الساحة يتتبع تاريخ الرياضة من القرن الثامن عشر إلى العصر الحديث. يحتوي على مجموعة رائعة من الملصقات والأزياء ورؤوس الثيران، إلى جانب بعض اللوحات التي رسمها خوان بيلمونتي وجوسيليتو إل جالو، وهما مصارعان ثيران مشهوران.

متحف دي بيلاس آرتس

متحف دي بيلاس آرتس يضم مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية

يعتبر متحف دي بيلاس آرتس ثاني أهم متحف للفنون الجميلة في إسبانيا. يحتوي على مجموعة من الفنون البصرية الإسبانية من العصور الوسطى إلى القرن العشرين، مع أعمال لفنانين كبار مثل موريللو وفالديس ليل وزورباران.
يضم متحف دي بيلاس آرتس في دير مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية التي تعود إلى الفترة القوطية وحتى الأعمال الفنية الحديثة. يتم عرض لوحات الفنانين من العصر الذهبي هنا. ومن أشهر الفنانين موريلو وفرانسيسكو دي هيريرا الأصغر وزورباران وفالديس ليل.

نشاطات سياحية

من اللحظة التي تطأ فيها قدمك الممرات المرصوفة بالحصى الجذابة وتتجول في متنزهات إشبيلية التي تصطف على جانبيها أشجار النخيل، ستشعر بالجذابية. الصروح الأنيقة، ومصابيح الشوارع ذات الطراز القديم، والعربات التي تجرها الخيول تخلق أجواء سحرية، بالإضافة إلى المناظر المذهلة مثل عروض الفلامنكو الشهيرة والمهرجانات المبهجة. في الآتي، أشهر النشاطات السياحية في إشبيلية.

رحلة نهر الوادي الكبير

تعد رحلة نهر الوادي الكبير إحدى مناطق الجذب الشهيرة بين الزوار والتي تتيح لهم استكشاف المدينة من البحر. تستغرق الرحلة النهرية عادةً حوالي ساعة ونصف، ويمكن للزوار الاختيار من بين عدة أنواع مختلفة من القوارب، بما في ذلك القوارب الخشبية التقليدية والقوارب الحديثة. نهر الوادي الكبير هو النهر الوحيد الصالح للملاحة في إسبانيا، ويمر عبر وسط مدينة إشبيلية. على طول الطريق في هذه الرحلات البحرية، يمكن للزوار رؤية معالم إشبيلية الشهيرة مثل توري ديل أورو، وجسر تريانا، وحلبة مصارعة الثيران مايسترانزا. يمكن للزوار الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات المحلية أثناء الاستمتاع بمناظر النهر وأصواته. تعتبر رحلة نهر الوادي الكبير في إشبيلية تجربة لا بد منها لأي شخص يزور المدينة.

عرض الفلامنكو

الفلامنكو هو شكل فني مرتبط دائمًا بالثقافة الإسبانية. يتكون من ثلاثة أجزاء: الجيتار والأغنية والرقص. شاهد عرض الفلامنكو في إشبيلية ودع الراقصين العالميين يذهلونك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس