نشاطات سياحية مختلفة عند زيارة اسطنبول خلال أشهر الشتاء

من المتاحف التاريخية إلى الحدائق الجميلة والأسواق الشعبية، هناك الكثير من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في اسطنبول هذا الشتاء. يمكنك أيضًا تناول الأطعمة الشهية في بعض أفضل المطاعم والمقاهي هنا. تعد اسطنبول أيضًا موطنًا لبعض المباني والحصون الأكثر شهرة والتي تسرد الإرث الملكي لهذه المدينة، وخلال أشهر الشتاء، يمكنك استكشاف هذه الأماكن بأفضل طريقة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بتجارب مذهلة هنا وأنت تتجول في شوارع المجينة وتتناول القهوة التركية. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول في الشتاء هي التسوق في مراكز التسوق مع استمرار تخفيضات الشتاء والاستمتاع بالحمام التركي الأصيل لتريح نفسك في الأيام الباردة.

آيا صوفيا

آيا صوفيا
لقطة لبناء آيا صوفيا

يمكن القول إن آيا صوفيا هي المثال الأكثر إثارة للهندسة المعمارية البيزنطية. تعد آيا صوفيا واحدة من أكثر المواقع المعمارية المذهلة التي يمكن أن تراها على الإطلاق. ويعتبر على نطاق واسع مثالًا للهندسة المعمارية البيزنطية. يحتوي البناء الضخم على العديد من العناصر الجديرة بالملاحظة، وفي اللحظة التي تدخل فيها تجد نفسك محاطًا بمجموعة ضخمة من الفسيفساء والأعمدة الرخامية.
من خلال تحويله إلى مسجد، بعد غزو الجيوش العثمانية للقسطنطينية، ثم تحويله مرة أخرى إلى متحف في القرن العشرين وإعادة تحويله مرة أخرى إلى مسجد في السنوات الأخيرة، بقيت آيا صوفيا أحد أكثر المعالم شهرة في اسطنبول.

زيارة المسجد الأزرق

المسجد الأزرق هو مسجد تاريخي ومعروف بحجمه الفريد وتصميمه وديكوره الداخلي. ستمنحك الهندسة المعمارية للمسجد لمحة عن الإمبراطورية العثمانية الكلاسيكية والثقافة الإسلامية التقليدية بشكل أعمق. يعد الدخول من الجانب الغربي للمسجد أفضل طريقة لتجربة وتقدير الهندسة المعمارية الجميلة. يعد هذا المسجد أحد أفضل أماكن السياحة التي يمكنك زيارتها في اسطنبول في فصل الشتاء.

يمكنك قراءة أيضًا زيارة إلى القرى الشهيرة في تركيا لقضاء إجازة هادئة

تجربة الحمام التركي

الحمام التقليدي للتنظيف العميق يريح الجسم والعقل. هذا حمام داخلي به ترتيبات منفصلة للرجال والنساء. بمجرد دخولك إلى الحمام، سوف يرافقك أحد المرافقين الذين سيكونون في خدمتك طوال فترة العلاج. سيقوم المضيف بإجراء علاج فرك باستخدام معجون مقشر يزيل جميع الجلود الميتة من جسمك. هذا هو أفضل مكان للاسترخاء وتجديد النشاط بعد يوم طويل ومحموم من مشاهدة المعالم السياحية. يعد هذا أحد أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في إسطنبول في فصل الشتاء حيث يتم تقديم معاملة خاصة لك بالماء الفاتر في غرفة دافئة.

الاستمتاع بإطلالة بانورامية من برج غلطة

كان هذا البرج الحجري الأسطواني أطول المباني في مدينة اسطنبول. وبمجرد صعودك إلى أعلى البرج، ستندهش من الإطلالة البانورامية على المدينة الجذابة. عند دفع رسوم الدخول، يمكنك القيام بجولة في التصميمات الداخلية للبرج، وهو مزين كالمتحف. ولترفيهك واسترخائك يضم المبنى مقهى ومطعم. وتعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في اسطنبول في الشتاء حيث أنها تعطي إطلالة بانورامية على المدينة المغطاة بالثلوج خلال هذا الوقت من العام.
يمكنك قراءة أيضًا السياحة في تركيا… إقامة مريحة في فنادق بورصة الشهيرة

جولة على ترام تقسيم

ترام تقسيم يجول في شارع الاستقلال

عندما تكون في اسطنبول، عليك القيام برحلة على ترام تقسيم التراثي. يمكنك اختيار أي طول للرحلة أثناء السفر بالترام وسيوفر لك أفضل إطلالة على المدينة. يمكنك الحصول على التذاكر من الأكشاك الصغيرة الموجودة في كل محطة ترام. خلال الشتاء، يوفر إطلالة بانورامية على الجبال المغطاة بالثلوج والمناظر الطبيعية الجميلة خلال الجولة.

تذوق أطعمة الشوارع الشتوية في اسطنبول

متعة تذوق أطعمة الشوارع الشتوية في اسطنبول

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول في الشتاء هو التجول في الممرات الأقل ازدحامًا للبحث عن أفضل أطعمة الشوارع في اسطنبول. من بين أفضل العناصر القليلة في الشوارع هو كوكوريك، الذي يحتوي على لحم الضأن ملفوفة في خبز حلو ثم تقلى مع التوابل. ثم هناك السميت، وهو عبارة عن حلقة من العجين تشبه الدونات، ولكنها مقرمشة ومغطاة ببذور السمسم.

احتساء القهوة التركية

القهوة التركية هي قهوة ذات شعبية عالمية وهي المفضلة لدى الناس في جميع أنحاء العالم. تعتبر القهوة التركية جانبًا مهمًا جدًا من الثقافة التركية ونمط الحياة، ويجب عليك بالتأكيد تذوقها بمجرد وجودك هنا. تنتشر العديد من المطاعم والمقاهي في جميع أنحاء المدينة حيث يمكنك تذوق القهوة الشهيرة. من الممتع بشكل خاص تناول القهوة التركية في الشتاء لأنها توفر لك الراحة من درجة الحرارة الباردة عن طريق تدفئة جسمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس