اجمل جوامع اسطنبول , السياحة في اسطنبول

اجمل جوامع اسطنبول , السياحة في اسطنبول

تمثل مدينة اسطنبول المدينة الوحيدة التى تقع بين قارتين ( القارة الاوروبية والقاره الاسيوية)، والذي يقسم اسطنبول بين القارتين هو مضيق البوسفور و وجود المضيق في اسطنبول يعطيها اهميه عارمة. وتعد جوامع اسطنبول اهم ما يميزها, حيث ان اسطنبول شهدت قيام عدد من الامبراطوريات والحضارات انهزم قامت فيها عاصمة الإمبراطورية الرومانية “القسطنطينية” ، كما الترتيب اللازم للبلد العثمانية.

جوامع اسطنبول
وبذلك فان اسطنبول عندها مزيج رائع الشرقي والغرب و بفضل هذا المزيج اثر على عمق التراث التاريخى لمدينة اسطنبول. ومن أجل العمق التراثي الذي تمتلكه اسطنبول جعلها نقطة جذب للسياح بصوره ضخمة ، وذلك لما تمتلكه من معالم اثارية وتاريخية والتي تتمثل في القلاع والقصور والكنائس والمساجد.
وفي ذاك التقرير سنعمل على توضيح اجمل جوامع اسطنبول التاريخية التي يقتضي ان تضعها في محيط مخططاتك عند زيارتك اسطنبول.
اجمل جوامع اسطنبول

١- المسجد الازرق :

المسجد الازرق
المسجد الازرق من اجمل الموجوده في تركيا تحديد في مدينة اسطنبول ، وهو مسجد عثمانى رائع وهو من اهم مناطق الجذب السياحى فى اسطنبول ، يدري كذلك المسجد الازرق (باسم جامع السلطان احمد) نسبة للسلطان احمد الذي امر ببنائه ، يدري عنه المسجد بروعة تصميمه وبنائه و بالسيراميك مذهلة المستخدم في بنائه ، عند دخولك المسجد ستشاهد قبة ضخمة للغاية بارتفاع 45 امتار ، وما يميز المسجد ايضاًً الاعمدة المزخرفة و الرسومات يدويا ولوحات الموجوده على القبة .
٢- مسجد السليمانية :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . Cant See Links]

مسجد السليمانية
كثيرا من يذهبون للسياحة في اسطنبول يهتمون بزيارة المسجد الازرق ولا يعلمون عن مسجد السليمانية وتفوتهم فرصة زيارة هذه التحفة المعمارية ، ينشأ مسجد السليمانية على حتى الآن عشرة دقائق فقط سيرا على الاقدام من البازار الكبير ، بنى مسجد السليمانية على اسم اشهر سلطان عثمانى المعروفة باسم سليمان القانونى ، وبنية المسجد علي يد اشهر معماريا والاكثر موهبة في الامبراطورية العثمانية علي يد المعماري سينان ، يستمتع المسجد بتصميم مدهش وموقع مميز فيجب ان لا تفوت زياره المسجد والاستمتاع برؤية اعظم جوامع اسطنبول.
٣- جامع رستم باشا :

جامع رستم باشا بني بأمر من الوزير الاعظم للبلد العثمانيه رستم باشا ، الذي كان وزيرا اعظم في مرحلة حكم السلطان سليمان التشريعي ، بنية جامع رستم باشا باحترافية عاليه انهزم بنية علي يد المعماري الاشهر في الجمهورية العثمانية وهو المعماري سينان الذي بني مسجد السليمانية ، جامع رستم باشا يحتسب من المساجد الصغيرة ، إلا أن بصرف النظر عن صغر حجمه مقارنه بالمساجد الاخري الا انه يحتسب تحفة معمارية فهو ممتاز من الداخل ومن الخارج ، وقد يتخيل اغلب الناس من ان المسجد الازرق يتضمن علي اثمن انواع السيراميك والبلاط إلا أن اثمن بلاط مزخرف يمكن رؤيتها فى جامع رستم باشا ، موقع المسجد ملائم حيث انه ينشأ على حتى حالا خمسة دقائق لاغير سيرا من سوق التوابل ، وهو من الاماكن التي يجب زيارتها و رؤيتها فى اسطنبول.
٥- المسجد الجديد :

المسجد الجديد
المسجد الجديد او كما يطلق بالأعلى القلة بجامع والدة السلطان ، حيث بنية المسجد الجديد بتوجيه من السلطانة صفية والدة السلطان محمد الثالث وزوجة السلطان مراد الثالث ، وهو من اكثر مساجد اسطنبول جمالا ، ويقع المسجد الجديد في منطقة امين اونو وفي بنظير سوق دولة جمهورية مصر العربية العربية وبجوار سوق العطاره ، فالمسجد ينشأ في الجزء التاريخي من المدينة وعند زيارته ستجون قد زرت ابرز المعالم التاريخية فى اسطنبول وقد تأسس سوق العطاره المتواجد بالقرب من المسجد من اجل تغطية نفقات صيانة واصلاح هذا المسجد.
٦- جامع أورطاكوي أو المسجد المجيدي :
جامع أورطاكوي
جامع أورطاكوي من اجمل مساجد اسطنبول وهو يطل علي مضيق البوسفور ، ويعلم أيضاً بالمسجد المجيدي نسبة للسلطان عبد المجيد الذي امر ببناءه ، يعتبر المسجد من اروع مساجد اسطنبول من حيث فن المعمار المستهلك بحرفيه واناقة في إعداد المسجد ، يتيح المسجد التلذذ بالمناظر الرائعة بواسطة الاطلاله الرائعة والساحرة المطلة على مضيق البوسفور ، ويعتبر جامع أورطاكوي من المساجد التي تع** الثقافة العثمانية ولذا يظهر من خلال تصميمه ومعماره.
وبهذا نكون عملنا علي شرح قائمة باجمل جوامع اسطنبول التي تمثل كذلك بمثابة متاحف اثارية لما تحتويه من تاريخ وثقافة ، لذلك لا تفوت زيارتك تلك المساجد طوال عطلتك في اسطنبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس