انقطاع التيار الكهربائي

بيانات عن سياحة ألانيا . تقرير سياحي عن ألانيا التركية

بيانات عن سياحة ألانيا . تقرير سياحي عن ألانيا التركية

مدينة ألانيا هى عبارة عن مدينة ساحلية بإمتياز تقع فى شرقي مدينة أنطاليا علند الساحل الجنوبى لتركيا فى البحر الأبيض. و بسبب موقعها الاستراتيجى كشبة جزيرة قليلة فى البحر المتوسط المتوسط جنوب أنحاء جبلية طوروس كانت المنطقة معقل لمجموعة الإمبراطوريات بما فى ذاك البطالمة السلوقية والرومانية والبيزنطية والعثمانية. وتحتوى المقر على العديد من مناطق الجذب الطبيعى والتراث التاريخى الذى جعل منها مقصداً للسياحة. حيث أنها مسئولة عن 9% من قطاع السياحة فى تركيا و30في المائةمن مشترايات الأجانب للعقارات فى تركيا. وقد أرتفعت فيها نسبة السياحة منذ عام 1958 لتصبح هى الصناعة المهيمنة عليها المسألة الذي أدى إلى تزايد مشابهة فى عدد سكانها سواء من العمالة الوافدة أو من السياح أو حتى من الأتراك أنفسهم. حيث أنها تجذب متفاوت الأنواع بواسطة شواطئها الجميلة ومحلاتها التجارية وفنادقها الراقية ومنشأت الحياة الليلية المختلفة. تعرف عن طريق ذلك الأمر على السياحة في مدينة ألانيا.

اماكن جذب السياحة في مدينة ألانيا

1- البرج الأحمر :

يقف البرج الأحمر شامخاً منذ عام 1226م على الساحل مع أرتفاع يصل إلى 35 متر أستخدم قديماً لإتمام أفعال الإعدام و كميناء لبناء السفن ويستمد أسمة من القطع الصخرية الحمراء المتواجدة فى الأجزاء العلوية والسفلية منة و يجذب البرج الكمية الوفيرة من السياح على مدار العام.
2- القلعة البيزنطية :

تعد القلعة متحف فى الهواء الطلق يحتوى على الكثير من الأطلال التى تستأنف القرن 13 وتعد من المعالم القديمة التى تدخل في ظل قائمة مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو وعرفت كميناء للدفاع عن المدينة والسكان المحليين.
3- شاطئ كليوبترا :

يعتبر من الشواطئ الأكثر شهيرة وشهرة فى الموضع ستتمتع فية بالجو الساحر على الرمال الذهبية الناعمة والمياة الزرقاء النقية والشمس الدافئة والعديد من الرياضات المائية الممتعة مثل السباحة والغوص والغطس.
4- كهف دملاطاش :

يصدر على حتى حاليا نصف ساعة من شاطئ كليوبترا وهو يقال عنه أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون مشاكل فى التنفس وبة العديد من الصواعد الطبيعية التى تحشد العديد من الأهتمام.
5- متحف ألاينا الأثرى :

يحتوى المتحف على العدد الكبير من القطع الأثرية الرائعة التى تعاود العصور الرومانية والبيزنطية وأشهرها تمثال الاله هرقل.
اماكن سياحية جميلة تقع فيما يتعلق ألانيا

تحتوى ألانيا على العدد الكبير من المقار الخلابة التى تقع على مقربة منها و التى ستتمتع برؤيتها و منها :
1- محمية كوبرولو :

تعد الحديقة موطن هائل ملفت للانتباه للحياة البرية الرائعة مع النهر الجميل المتدفق و366 كيلو متر من الغابات الخضراء والجسر الرومانى السحيق والذى يحظى بالقدر القليل من الأهتمام لأن الناس يتزاحمون على جهود الهواء الطلق و يوجد بجوار النهر عدد من مطاعم الأسماك الشهية.
2- رحلة قارب فى الوادى الأخضر :

واحدة من الرحلات ذات الخصائص الفريدة التى ستتمتع فيها بالمشاهد المثيرة والمريحة للطبيعة الخلابة كما يمكنك السكون والسُّكون على متن القارب والتمتع بأجمل بحيرات الوادى الأخضر حيث الطبيعة الساحرة بجمالها الأخاذ.
مدن وقرى جميلة بالقرب من ألانيا

يوجد بجانب ألانيا العديد من المدن والقرى الساحرة التى عليك رؤيتها كلما تذهب إلى ألانيا فهى حقاً تستحق الرؤية و منها :
1- بيليك

ستستمع فيها بالإستحمام على شواطئها حيث البحر والشمس و ركوب الأمواج و الغوص والاستمتاع بالطبيعة الخلابة فيها حيث الكثير من غابات الصنوبر الجميلة وتعد الموضع جنة حقيقية للسياح حيث تستضيف ألاف الزوار سنوياً.
2- كيمير :

هى مدينة ساحلية قليلة تعرف عنها بمنتجعاتها السياحية الفاخرة وفنادقها الراقية وشواطئها الجميلة ذات المياة الزرقاء والخلجان وأشجار الصنوبر والتلال الخضراء وتمتاز المدينة بجواها الهادئ بالإضافة لإحتوائها على الكثير من المطاعم والمقاهى والنوادى الليلية والمتنزهات.
3- مكان جبلية تهتلى :

ستتمتع فيها بتنفيذ تلفريك بين سحر الماء الأزرق من البحر وروعة القمم الخضراء حيث قمة مساحة جبلية تهتلى التى ترتقي عن سطح البحر حوالى 2365 فى رحلة قصيرة ممتازة.
4- أنامور :

بلدة تاريخية فانتة بها العدد الكبير من المعالم الأثرية القديمة منها قلعة مامور التى تعود للقرن الثلاث الميلادى ويوجد فى القلعة مسجد مفتوح للصلاة حتى اليوم يرجع تاريخة إلى 1300 عام إضافة إلى ذلك ذاك أن المدينة تحتوى على قمامة من المدينة القديمة (أنيموريوم) والتى بنيت عام 100قبل الميلاد كما يوجد بها مسرح صغير ووالعديد من الحمامات والمقابر الرومانية التى بنيت بصدد أسوار المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس