أنواع السياحة حول العالم

٩ من أنواع السياحة حول العالم.. أبرزها السياحة الشاطئية

٩ من أنواع السياحة حول العالم.. أبرزها السياحة الشاطئية

تعرف معنا على أنواع السياحة حول العالم وعلى الأشخاص المهتمين بها وأهميتها، ومنها السياحة الدينية، الترفيهية، العلاجية، وغيرها.

 

يُعد السفر من أكثر الأنشطة المميزة التي يمكن القيام بها، فهو يرتبط إرتباطًا وثيقًا بالمُتعة وتنوع الحياة، كما أنه نقطة إلتقاء بين الثقافات المُختلفة التي تسمح بتنمية القيم الأخلاقية والفكرية والعاطفية، دون أن ننسى تأثير السفر على إقتصاد المناطق التي يحدث فيها هذا النشاط.

 

كما يمثل السفر أيضًا ظاهرة إجتماعية مُثيرة للإهتمام، ويُعرف نشاط السفر والتنقل لمدة 24 ساعة على الأقل خارج مكان الإقامة باسم “السياحة”، لذا نتعرف سويًا في الفقرات التالية على أنواع السياحة والتي تتزايد باستمرار، إبقوا معنا.

 

ما هي أنواع السياحة؟

1. السياحة العلاجية

 

تعتمد السياحة العلاجية المميزة على تقديم للزائر السياحة والخدمة العلاجية في آن واحد في بعض الأماكن المُتخصصة لها، حيث يوجد العديد من المستشفيات والمُنتجعات التي تُساعد السياح على الحصول على الخدمة العلاجية والاستشفاء من خلال مجموعة من الجلسات يقوم بها المُتخصصون في مُختلف بقاع العالم مثل الهند أو في بعض المُستشفيات المُتخصصة في أمريكا وأوروبا.

 

أنواع السياحة العلاجية.. وأهم أماكنها في العالم

2. السياحة الدينيةوهي تعتمد على زيارة الأماكن الدينية مثل المدينة المنورة، مكة، القدس وذلك بالنسبة للزائرين المسلمين، أما بالنسبة للمسيحيين هو زيارة الأماكن المٌقدسة لديهم مثل بيت لحم، الفاتيكان، الأديرة المُختلفة مثل دير سانت كاترين في سيناء.

 

مزارات السياحة الدينية في مصر.. 9 معالم إسلامية وقبطية تستحق الزيا

3. السياحة البحرية

 

تنتشر السياحة البحرية بشكل كبير في الدول العربية مثل شرم الشيخ، الإسكندرية، العقبة، واللاذقية من خلال التجول في البحار والمُحيطات مع استخدام السفن واليخوت كوسائل للإقامة أثناء السياحة البحرية المُمتعة.

 

4. السياحة الترفيهية

وهي زيارة الأماكن السياحية الشهيرة على مُستوى العالم، وهى من أهم أنواع السياحة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الشباب والأطفال، والتجمعات العائلية.

 

5. السياحة الشاطئية

تشتهر هذه السياحة في الدول التي تطل على البحر، والتي تحتوي على أماكن سياحية جذابة، ونجد أن هذا النوع من السياحة يتواجد في العديد من البلدان في العالم، ومن أهمها دول البحر الكاريبي والدول التي تطل على حوض البحر المُتوسط وجنوب الخليج العربي ودول البحر الأحمر الرائع، ومجموعة من الجزر الشهيرة مثل جزر الكناري والمالديف وجزر القمر.

 

ويرتبط هذا النوع من السياحة برياضة الغوص كنشاط سياحي له علاقة قوية ومُباشرة بالسياحة الشاطئية على المناطق الساحلية.

 

6. السياحة الرياضية

السياحة الرياضية تنقسم إلى نوعين الأول هو الذهاب من أجل ممارسة رياضة مُفضلة بعينها لدى الزائر في دولة مُعينة، أما النوع الثاني يكون الذهاب من أجل حضور أحداث رياضية هامة وشهيرة مثل مباريات كرة القدم أو الأولمبياد.

 

أنواع السياحة الرياضية و أفضل الوجهات حول العالم

7. السياحة البيئية

 

تهدف السياحة البيئية إلى التوجه لزيارة المحميات الطبيعية الفريدة من نوعها مثل الموجودة في أفريقيا، وتزدهر السياحة البيئية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، فهي تجربة فريدة تعتمد على التعرف على أماكن جديدة يحظى بها السياح بمُشاهدة الأماكن الطبيعية الخلابة، فهي واحدة من أنواع السياحة المميزة.

 

السياحة البيئية في السعودية.. 6 مواقع تستحق الزيارة باليوم الوطني

8. سياحة المؤتمرات

هي أحد أنواع السياحة والسفر وتعتمد على زيارة أماكن السياحة المُرتبطة بحضور المؤتمرات العالمية، التي تُقام عادةً في الدول والعواصم المُختلفة في أنحاء العالم، وتكون أوقات هذه السياحة مُرتبطة بهذه المؤتمرات والأحداث.

 

9. سياحة التسوق

تعني السفر بغرض التسوق من بعض الدول التي تتميز بوجود مجمعات الشراء العالمية بأسعار مميزة ومنها لندن، ميلانو، فرانكفورت، باريس، برلين، وأشهر مواقع التسوق في العالم.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *