غينيا وجهة أفريقية جذابة خاصّة بعشاق الحياة البرية

هل تبحث عن وجهة استوائية بعيدة عن المألوف لرحلتك المقبلة؟ إذًا قد تكون غينيا المكان المناسب لك للسفر، وذلك باعتبارها واحدة من الأماكن السياحية الأقل زيارة على الرغم تميزها بالمناظر الطبيعية والأنشطة الجذابة لعشاق المغامرة.

لقطة لأحد الشواطئ في غينيا

أشياء يجب أن تعرفها عند السفر إلى غينيا.

في الآتي، بعض الأسئلة التي تهم السائحين عند السفر إلى غينيا:

هل تحتاج إلى تأشيرة عبور في غينيا؟

لا تزال بحاجة إلى طلب التأشيرة عبر الإنترنت.

ما هي اللقاحات المطلوبة؟

غينيا هي واحدة من 27 دولة عالية الخطورة فيما يتعلق بالحمى الصفراء ولذلك، يجب تطعيم جميع المواطنين غير الغينيين المسافرين إلى غينيا ضد الحمى الصفراء وإبراز دليل على التطعيم عند دخول البلاد. تسمى هذه الوثيقة شهادة الحمى الصفراء وهي إلزامية، مما يعني أنك لن تتمكن من دخول البلاد من دونها.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح أساسية يجب معرفتها قبل السفر إلى دول أفريقيا

كيفية السفر في جميع أنحاء غينيا؟

إن أفضل طريقة للسفر في جميع أنحاء البلاد هي استخدام إحدى خدمات السائق الخاصة بالفنادق الكبرى أو وكالات السفر.
يمكنك استئجار سيارتك الخاصة إذا كنت تحمل رخصة قيادة دولية، ولكن لا ينصح بذلك وإذا قررت استئجار سيارة، فلا تسافر بعد حلول الظلام حفاظًا على السلامة الشخصية للمسافر.

غينيا غنية بالمعالم الطبيعية

ما هو أفضل وقت للسفر إلى غينيا؟

تتمتع غينيا بمناخ استوائي ورطب، كما أن درجات الحرارة الدافئة المستمرة تجعل منها وجهة رائعة على مدار العام، يتميز مناخ البلاد بموسمين متميزين.
يعد موسم الجفاف بين نوفمبر وأبريل وقتًا رائعًا لزيارة الشواطئ والسواحل الشهيرة في غينيا، يمتد موسم الأمطار بسبب الرياح الموسمية الأفريقية بين منتصف مايو وأكتوبر.

نصائح عامة

  • يمنع التقاط صور للمباني الحكومية والعسكرية.
  • مياه الصنبور غير صالحة للشرب، لذا تأكد من إحضار أقراص تنقية المياه معك في حالة احتياجك لملء الزجاجة أثناء التنقل.
  • يوصى بارتداء الملابس المحتشمة والمحافظة والمناسبة لعادات السكان المحليين.
  • بعض من أفضل الأشياء التي يمكن مشاهدتها في غينيا تشمل جزيرة إيل دي لوس ومحمية جبل نيمبا الطبيعية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، ومرتفعات فوتا جالون.
  • الفرنسية هي اللغة الرسمية في غينيا.

الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء التواجد في غينيا:

جزر دي لوس

هي عبارة عن مجموعة من الجزر المتناثرة التي تقع قبالة الساحل مباشرة من شوارع مدينة كوناكري، تقدم جزر دي لوس لمحة عما يمكن أن تكون عليه غينيا، أو ما ستكون عليه.
تصطف بعض أفضل الشواطئ على الامتدادات الساحلية لإيل دو روم وكاسا، مع توفر عدد قليل من فنادق المنتجعات، وسهولة الوصول إليها من أرصفة العاصمة بالقوارب.

الحديقة الوطنية في أعالي النيجر

تعد المساحة الشاسعة من الغابات الواقعة على ضفاف النهر والسافانا والأنهار المتعرجة والغابات الجبلية موطنًا لبعض الغابات الجافة الوحيدة المتبقية في البلاد.

مرتفعات فوتا جالون

تعتبر هذه المناظر الطبيعية الخضراء المكونة من الوديان المغطاة بالغابات والأحجار التي توجد في قلب غينيا، واحدة من أجمل المناطق في البلاد.

جبل نيمبا

يقع جبل نيمبا على جانبي الحدود الثلاثية لغينيا وساحل العاج وليبيريا في أقصى جنوب شرق البلاد، ويمثل أعلى نقطة في سلسلة جبال نيمبا البرية والوعرة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس