انقطاع التيار الكهربائي

معلومات عن سياحة مرمرة , تقرير سياحي عن مرمرة التركية

معلومات عن سياحة مرمرة , تقرير سياحي عن مرمرة التركية

تقع موضع مرمرة فى شمال غربي تركيا ، وتعتبر هذه المقر القنطرة الرابط بين منطقة تركيا التى تقع فى اسيا وباقى تركيا فى أوروبا ، تشتهر مقر مرمرة بالصناعة ، والتجارة وتتميز بالازدهار فى هذه المجالات بالاضافة الى السياحة والزراعة وكذلكً الجهود الصناعية في أجزاء أخرى من الموضع . وتنقسم مكان مرمرة الى مرمرة الشرقية وهي المكان التي بدأت فيها الإمبراطورية العثمانية قبل 700 عام وتضم المدن التاريخية التي تتميز بالعمارة البيضاء ، وتركيا الأوروبية وهي الجزء التابع للغرب من تركيا الواقع غربي مضيق البوسفور ، ومقاطعة اسطنبول وهي الموضع المحيطة بمدينة اسطنبول وضواحيها ، و جنوب مرمرة وتضم مدينة بورصة حتى ساحل بحر ايجة المليء يالمعابد الرومانية .ولكى نتعرف اكثر على المدن والمعالم السياحية والمواقع التاريخية التى تضمها مكان مرمرة جمعنا لكم أشهر هذه الاماكن فى هذا الموضوع .

مكان مرمرة أشهر المدن فى مكان مرمرة بتركيا

مدينة اسطنبول

تقع مدينة إسطنبول فى اقليم مرمرة شمال غربي تركيا وتعتبر من أكبر المدن فيها ، وتعد مدينة اسطنبول ترتيب تركيا الثقافى والاقتصادى والمالى . كما أنها تتميز عن باقى المدن بموقعها الجغرافى المميز حيث تقع بين قارة اسيا وأوروبا .

مدينة اسطنبول كانت مدينة اسطنبول مركز للكثير من الحضارات والامبراطوريات التاريخية العريقة على مدار التاريخ وأشهر تلك الامبراطوريات هى الامبراطورية العثمانية ، والبيزنطية ، والرومانية وكذلكً اللاتينية حيث تركت جميع هذه الامبراطوريات بصمتها الواضحة فى مدينة اسطنبول مثل المعالم السياحية والثقافية ذات الخصائص المميزة من نوعها مثل برج غلطة ، متحف ايا صوفيا ، المسجد الأزرق ، متحف تجانب كشك ، قصر طوب قابي ، مسجد السليمانية ، كنيسة شورا ، المتحف الأثرى والبازار الضخم بالاضافة الى العديد من المساجد الأخرى والكنائس الرائعة والقصور التاريخية .

قصر طوب قابي

مدينة بورصة

تقع مدينة بورصة شمال غربي تركيا فى مقر مرمرة بين مدينتى اسطنبول وأنقرة ، وتحتسب أهم المدن الصناعية التركية . يحدها من المنحى التي بالشمال بحر مرمرة وتتضمن على الكثير من المناطق الطبيعية الترفيهية ، بالاضافة الى الكمية الوفيرة من الآثار التاريخية القديمة التي تعود لعدة الحضارات العريقة قديما وأهمها هى الحضارة العثمانية فكانت عاصمة لهم .

مدينة بورصة يأتي إلى مدينة بورصة سنويا عدد ضخم من السياح وذلك لقربها من إسطنبول حيث تبعد عنها بالباخرة ساعة ونصف ليس إلا ، وتعتبر وسيلة النقل البحري من بورصة إلى إسطنبول واحدة من أسمى أساليب النقل . ومن الوجهات السياحية المميزة فى مدينة بورصة بحيرة ازنيك ، متحف ازنيك ، متحف مدينة بورصة ، متحف قصر السلطان المسجد الكبير ، المسجد الأخضر ، متحف أتاتورك ، متحف جلال بايار ، سوق الحرير .

سوق الحرير

مدينة يالوفا

تحاط مدينة بالوفا ببحر مرمرة ، وهي مدينة هادئة غنية بالينابيع الحرارية والطبيعة الخلابة . تأسست مدينة يالوفا في القرن السابع قبل الميلاد . ونجدها غنية بالمعالم التاريخية المميزة لأنها كانت موطنا لعدة الحضارات التاريخية العريقة على مر القرون . تتميز المدينة عن غيرها بالخلجان الرائعة ، ومواضع السكون والسُّكون التى تقع فى سفوح أنحاء جبلية سامانلى ، والثروات الطبيعية الخلابة ، وكذلكً السكون والسُّكون فى الينابيع الحرارية للتخلص من الاجهاد حيث يقال انها مياه فيها شفاء للعديد من الأمراض .

مدينة يالوفا تشتمل برفقتها مدينة يالوفا العدد الكبير من المعالم الاثرية التاريخية منها متحف مدينة يالوفا ، ومتحف الهواء الطلق الذى يخلط بين قطع أثرية تكلفة يسلط الضوء على تاريخ الموضع . وفضلا على ذلك ذاك يحتسب مشتل Karaca للأشجار واحد من اهم الحدائق الشتوية في تركيا . حيث يؤلف بين عدد لا يحصى من الأشجار والنباتات التى تلقى اهتماما كبيرا من عشاق الطبيعة . وتضم أيضاً مدينة يالوفا قصر المشي ، الذي كان يطلق فوقه أتاتورك حتى عام 1930 ويمتد الهيكل لقصر المشى صوب 4 و 5 أمتار ولذا لإنعاش شجرة الجميز القديمة وهو فرد من أجمل المواقع التاريخية في أوائل القرن 20th .

قصر المشى

مدينة سبانجا

تقع مدينة سبانجا في مقاطعة ساكاريا بمنطقة مرمرة ، بنيت سبانجا فيما يتعلق بحيرة مدهشة وتحيط بها الغابات المورقة . وتحتسب من التراث الطبيعي الذى يعود تاريخه إلى 1200 قبل الميلاد ، تعتبر سبانجا منتجع لا ينسى مع صيف مشمس ، وشتاء يمتلئ بالثلج الأبيض .

مدينة سبانجا تقع بالقرب منها فى المقر الجنوبية بحيرة سبانجا وتحيط بها الأشجار الخضراء ، كما تشتمل بصحبتها المدينة العدد الكبير من المواقع التاريخية ذات الأهمية يمكن للمرء الاستمتاع فى بحيرة سبانجا فى أيام الصيف الحارة ، والينابيع المزهرة فهي واحدة من المواقع الأكثر شهرة في المقر ، بالاضافة للكثير من المقاهي والمطاعم المتمركزة بما يختص البحيرة .

بحيرة سبانجا تحاط بحيرة سبانجا بالجبال في قسمها الجنوبي ، أما في قسمها الشمالي فإنها محاطة بتلال قليلة ، كما تشتهر هذه البحيرة بالثروة السمكية الغنية حيث تشتمل برفقتها أنواع متنوعة من الأسماك مثل ثعبان البحر الأوروبي ، والأنجورا وتش والفضة الدنيس ، إضافة إلى ذلك ذاك الكارب المنتشر ، وسمك الشبوط ، وأيضاًً شوب البحر الأسود ، وهنالك الشوب الأوروبي ، والبايك الشمالي ، بالفضلا على ذاك سلمون البحر الأسود . واذا كنت من محبى التسلق والمغامرة بالتاكيد فأنت فى الموضع الصحيحة حيث يوميء إلى العديد من عشاق التسلق هذه المكان لتسلق مكان جبلية سبانجا مشيا على الأقدام ، لكن الدولة التركية عملت على تشكيل تلفريك في هذه البحيرة يصل من القسم السفلي للجبل حتى أعلى قمة فيه .

بحيرة سبانجا

مدينة أدرنة

مدينة أدرنة هى واحدة من اجمل مدن تركيا وتقع فى اقليم تراقيا بمنطقة مرمرة ، عمل الرومان على إستحداث هذه المدينة في القرن الثاني الميلادي ، وكان قد يطلق أعلاها قديما اسم ادريانويل ، حتى سقطت في يد العثمانيين في سنة 1362م ، وصرت عاصمتهم من 1365-1453 ويقدر عدد سكانها على حسب إحصائيات 2002 بحوالي 124 ألف نسمة ، وتبلغ مساحتها 6279 كم مربع . تشتمل بصحبتها مدينة أدرنة الكثير من المعالم التاريخية الرائعة من مساجد الى متاحف تاريخية قديمة .

مدينة أدرنة ومن ابرز معالمها مسجد السليمية الذي بني بناء على طلب السلطان سليم الثاني ، وبتصميم المعماري الشهير سنان أغا بين سنة 1569 وسنة 1575 وهو واحدا من أهم الإنجازات في فن العمارة العثمانية الإسلامية حيث كان يصور المسجد على ظهر الأوراق المادية ، إضافة إلى ذلك ذاك المسجد العتيق الذى بني أثناء القرن الخامس عشر بجوار مسجد السليمية ، ويعد هذا المسجد من أسفل وأقدم المساجد فى المدينة والذى يدري عنه بالنقوش المميزة والزخارف الموجوده على جدرانه الداخلية والقبه التابعه له .

مسجد السليمية وبرج المقدونية الذى يعود تاريخه إلى العصر الروماني ويتخذ مظهر دائرى مميز . وشارع سارجلار الذى يتميز بشواطئه الجميلة ومياهها الصافية ، والمدينة المسورة القديمة وتعد هذه الموضع هى المقر الأقدم والأكثر تاريخية في مدينة أدرنة لهذا يقصدها الكثير من السياح لأهميتها وقيمتها التاريخية العظيمة .

برج المقدونية

تستمتع تركيا بشهرة واسعة بين باقى الدول العالمية ، فهى مميزة عن اى دولة اخرى كل مدينة تضمها تركيا تتميز بأشياء مغايرة عن غيرها من معالم سياحية ممتازة الى مطابق طبيعية خلابة وشواطئ ومتاحف وقصور وحدائق وغيرها من الأشياء التى تكون سببا رئيسا لجعل السياح يتوافدون على تركيا باستمرار لقضاء عطلة فريدة من نوعها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس